النسخة الاقتصادية من بنتلي بينتايغا ٢٠٢١ تم تحديثها وحصلت على هذه القوة

تم الكشف وبشكل رسمي عن النسخة الاقتصادية من بنتلي بينتايغا ٢٠٢١ التي تهمل بنظام هجين بعد أن تم تحديثها وحصلت على قوة إضافية .

وفي البداية نود تذكيركم أن عام ٢٠٢٠ شهد على إطلاق سيارة بينتايغا فيس لفت المجددة بنسختها التي تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يولد قوة ٥٤٢ حصان و ٧٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات ، وتعتمد هذه السيارة الانجليزية بشكل قياسي على نظام دفع كلي للعجلات ، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

كما تم إطلاق بنتلي بينتايغا سبيد جديدة التي حصلت على تحديثات ، وهي تعتمد على محرك W12 سعة ٦ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٦٢٦ حصان و ٩٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

واليوم نحن نتحدث عن سيارة بنتلي بينتايغا ٢٠٢١ هايبرد فيس لفت المجددة التي تعمل بنظام هجين اقتصادي لتجمع بين محرك بنزين V6 سعة ٣ لترات مع محرك كهرباء يحصل على طاقته من بطارية ليثيوم ايون ١٧،٣ كيلوواط تتكون من ١٦٨ خلية فردية ويبلغ عمرها الافتراضي المتوقع ١٦٠ ألف كم أي ما يعادل ٨ سنوات من العمل وتستغرق عملية إعادة شحنها حوالي ساعتين ونصف ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة ٤٤٣ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران.

تستطيع سيارة بنتلي الهجينة هذه قطع مسافة تصل إلى ٥٠ كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية .

تتميز سيارة بينتايغا هايبرد بحصولها على نظام Efficiency Navigation الخاص بـ سيارات بنتلي الهجينية والذي يعمل على مساعدة السائقين بتحقيق كفاءة أفضل عند الشحن العكسي ويُشجع على البقاء في وضعية القيادة الكهربائية .

وتضمن التحديثات التي حصلت عليها بنتلي بينتايغا ٢٠٢١ بنسختها الاقتصادية الهجينة شاشة قياس ١٠،٩ إنش تعمل باللمس ومضادة للانعكاس تدعم نظامي ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو بشكل لاسلكي وقياسي ، كما أنها حصلت على لوحة عدادات رقمية محدثة مثل التي حصلت عليها النسخة المجددة التي اختبرها مصعب .

ومن باب معرفتكم فقط تعتبر بنتلي بينتايغا (Bentley Bentayga) من أنجح سيارات بنتلي من ناحية مبيعات ، كما أنها أول سيارة SUV تم صنعها في تاريخ الصانع الانجليزي وكانت بداية إطلاقها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام ٢٠١٥ ، وحصل موديل ٢٠٢١ على تحديثات فيس لفت .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.