مواصفات أفخم سيارات بنتلي 2022 الجديدة التي وصلت إلى أسواقنا العربية

تقدّم بنتلي مولينير ( Bentley Mulliner ) لعشّاق العلامة التجارية في الشرق الأوسط سيارتها الجديدة بنتلي فلاينج سبير مولينير 2022 ، التي تشكّل قمّة فئة سيارات جراند تورر ( Grand Tourer ) من الطرازات الفخمة عالية الأداء ذات الأبواب الأربعة .

وتحتل نسخة مولينير من سيارات فلاينج سبير الجديدة موقعها الريادي ضمن عائلة بنتلي ، وسوف تجذب العملاء الذين يبحثون عن مزيد من التركيز على الرقي والتفاصيل الأنيقة المصمَّمة بشكل خاص .

وأزيح الستار عن سيارة السيدان الفارهة والمجهَّزة بأناقة بالغة في الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات (#NoFilterDXB) بإطلالته الجديدة والمقام خلال الفترة الممتدّة بين 24 و27 نوفمبر الجاري .

وتتربّع هذه السيارة على قمّة عائلة فلاينج سبير ( Flying Spur ) ، وتجمع بين أرقى مستويات الحِرَفية اليدوية العصرية والفخامة التي تحبس الأنفاس .

ولقد شهد طراز فلاينج سبير الكثير من الطلب بين أوساط العملاء منذ البدء ببيعه في المنطقة ، حيث فتح فصلاً جديداً ضمن تاريخ بنتلي العريق في مجال السيارات الفاخرة عالية الأداء ورباعية الأبواب . ولقد ساهمت المنطقة بتمكين بنتلي من تسليم أكثر من 40,000 سيارة فلاينج سبير على مدى السنوات الـ 15 الماضية . وسوف تتابع بنتلي فلاينج سبير مولينير 2022 الجديدة هذه القصّة المتميّزة من النجاح الكبير .

وباعتبارها أفخم سيارة فلاينج سبير حتى اليوم ، فقد جرى ابتكار وتطوير نسخة مولينير بواسطة قسم التخصيص التابع لشركة بنتلي ، حيث تم تصميمها وهندستها وصنعها يدوياً في بريطانيا.

تتميّز نسخة مولينير من فلاينج سبير جديدة هذه عن غيرها في المجموعة عبر لمسات بارعة وباقة متعدّدة من الخصائص المتميّزة ، ويتألّق التصميم الخارجي بعجلات مولينير الحصرية مقاس 22 إنش المطلية باللون الرمادي وتحمل لمسات مصقولة ، إضافة لأغطية عجلات ذاتية الاستواء تبقى بارزة أثناء دوران العجلات .

ويتناسق الشبك الأمامي “Double Diamond” والشبك الأمامي السفلي من الكروم مع فتحات التهوية في الأجنحة الجانبية التي تحمل علامة Mulliner المصمَّمة حسب الطلب ، وكذلك مع أغطية المرايا المطلية باللون الفضّي الساتان . وتتم إضاءة شعار Flying B الأيقوني لدى بنتلي إلكترونياً ، بينما تتميّز بنتلي فلاينج سبير مولينير 2022 أيضاً بأغطية للوقود والزيت على شكل جوهرة .

وترحّب عتبات Mulliner الخارجية المضاءة وسجّادات Mulliner المكسوّة بالوبر العميق بالركّاب داخل مقصورة فلاينج سبير الفخمة ، وتكتمل مقصورة القيادة المزخرفة بشكل فاخر بأنابيب ملوَّنة بارزة وتطريز Mulliner الفريد للمقاعد المحاكة يدوياً .

ويُعتبَر تصميم Ascot أحد الأمثلة على التصاميم الداخلية المتناسقة البديعة ، وهو مزيج من جلد Imperial Blue الأزرق على لوحة أجهزة القياس وحواف الأبواب وبطانة السقف ، بينما يكسو الجلد البني الفاتح Camel المقاعد الفخمة . وتجمع الأنابيب الدقيقة البيضاء والتطريز واللمسات لوناً ثالثاً في مقصورة Mulliner الفريدة لمنح تباين مذهل وأنيق في جميع أنحاء المقصورة. وتتوفر خيارات جمع إضافية لتوفير تصاميم أنيقة أكثر جرأة .

وتم تجهيز مواصفات قيادة Mulliner Driving Specifications كمعيار قياسي ، حيث اعتُمِدت الخياطة بنمط Diamond in Diamond على المقاعد ، وكسوة الجلد ثلاثي الأبعاد على الأبواب . وتتناغم الأنابيب المتباينة للمقاعد مع القشرة التي تحيط بالركّاب من الكونسول الوسطي ، وتمتدّ حول لوحة أجهزة القياس وتنتهي أسفل حزام الباب، مما يُبرِز ترصيع Bentley بالكروم .

وتمتزج الحِرَفية العصرية والرفاهية الأخّاذة والابداع في اللمسات النهائية التقنية الماسية معاً والتي تم تطبيقها على الكونسولات الأمامية والخلفية . وتتركّز التشطيبات المذهلة على لوحة القيادة إلى جانب فتحات الكروم وساعة Mulliner الفضّية المصقولة المدهشة .

وتنسحب روعة تفاصيل بنتلي الكلاسيكية على لوحة عدّادات السائق المضاءة بتقنية LED ، مع رسومات Mulliner الأنيقة والجديدة والحصرية . وتُضفي شاشة بنتلي الدوّارة (Bentley Rotating Display) ، والدوّاسات الرياضية ، وعجلة القيادة المدفّأة ثنائية اللون وثلاثية الأضلاع ، وفتحة السقف البانورامية ، مزيداً من الأجواء الفخمة .

تتوفر بنتلي فلاينج سبير مولينير 2022 الجديدة في الشرق الأوسط بمحرّكات V8 و W12 من :

  • وعند تجهيزها بمحرّك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س .
  • أما عند اختيار الجيل الجديد من محرّك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4,1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 318 كم/س .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.