هذه هي أقوى سيارة بنتلي كونتيننتال GT كوبيه في التاريخ

كشف بنتلي موتورز (Bentley Motors) عن أجدد سيارة في أسطولها طراز بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 الجديدة التي تُعدّ السيارة الأكثر ديناميكية في تاريخ الشركة البريطانية الذي يمتدّ منذ 101 سنوات ، كما إنها التعبير الأمثل المتمحور حول الأداء عن السيارة الفاخرة القوية التي تشكّل معياراً عالمياً ضمن فئة سيارات جراند تورير Grand Tourer)) .

يتميّز الجيل الثالث الجديد بكونه قد جرى تصميمه وهندسته وتطويره وصنعه يدوياً بعناية في مصنع بنتلي المحايد كربونياً لإنتاج السيارات الفاخرة ، وهو يرتكز على التقاليد العريقة التي تتمتّع بها نسخ سبيد المختلفة ويرتقي بها إلى مستويات أعلى . وكان بداية طرح الجيل الأول الشهير من سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي (Bentley Continental GT Speed) في العام 2007 ، وكانت مستوحاة من طرازات 3-Litre Speed من فترة عشرينيات القرن الماضي . ويستمر الطراز الأحدث من بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 بالتمتّع بالخصائص المتوارَثة نفسها ، وهو يجسّد الجمع الأمثل بين الفخامة والأداء ضمن تصميم سيارة فاخرة عالية الأداء .

تتميّز سيارة كونتيننتال جي تي جديدة التي تمثّل قمّة الأداء العالي من خلال تقنية شاصي متقدِّمة تم تصميمها خصّيصاً للطراز الجديد .

مواصفات بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 الميكانيكية :

تعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات يولد قوة 650 حصان (659 حصان أوروبي PS) ، ما يشكّل زيادة بنسبة 4 بالمئة مقدارها 24 حصان أوروبي PS عن محرك W12 الحالي على طراز بنتلي كونتيننتال ، ويوفر هذا المحرك عزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 335 كم/س (208 ميل/س) .

وتسهم الميّزة الجديدة للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة سبيد بوضعيتَي قيادة Bentley و Comfort . لكن هذا يظهر بوضوح أكثر في وضعية Sport الرياضية ، إذ يجمع التوجيه بين ميّزة Bentley Dynamic Ride لتجربة الركوب الديناميكية والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق ، وذلك لتوفير مستوى من الرشاقة لم تشهده قبل أي سيارة بنتلي أخرى للطرقات .

فعند السير بسرعات منخفضة ومتوسّطة ، يتم تحريك العجلات الخلفية في سيارة جي تي سبيد 2022 بخلاف العجلات الأمامية للمساعدة في التغيير السريع للاتجاه ، مما يزيد بشكل ملحوظ الإحساس بالخفّة . كما إن الشعور بالتوجيه يكون أكثر حدّة وبمعدّلات أسرع ، وتمنح الزيادة المتكافئة للإحساس بالتوجيه المزيد من الثقة للسائق . وعند السير بسرعات عالية ، يتم تحريك العجلات الخلفية بالاتجاه ذاته للأمامية ، وذلك لتحسين مستويات الثبات . ويتميّز النظام بكونه أكثر فعالية في السيارة الجديدة عما هو في سيارة بنتلي فلاينج سبير ، إذ هدفه الأساسي هو تقليل دائرة الالتفاف وتعزيز الثبات عند السير بسرعات عالية .

وتضم السيارة ميّزة الدفع النشط بجميع العجلات (Active All-Wheel Drive) ، وقد خضعت كل من ميّزتَي التحكّم بالجر وتوزيع العزم لعملية إعادة تعيير ضمن جميع وضعيات القيادة لأجل توفير شخصية تبديل ملحوظة بالمقارنة مع سيارة Continental GT القياسية .

وللمرّة الأولى في سيارة بنتلي ، يستخدم الجيل الأحدث من بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD).

ولتكملة القدرات الزائدة للشاصي ، تم طرح نظام مكابح مهندَس حديثاً من كربون السيراميك في GT Speed ، وتوفر مكابح كربيد كربون السيليكون قوّة كبح إضافية ، مع إحساس قوي وشديد بدوّاسة المكابح ومقاوَمة ممتازة لتلف المكابح ، وتأتي البريكات في الأمام مع عشرة مكابس ومن الخلف مع 4 مكابس ، كما تسهم مادّة الكربون سيراميك في تقليل وزن السيارة بما يصل إلى 33 كيلوغراماً .

التصميم الخارجي لـ سيارة بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 يأتي مع تفاصيل خارجية فريدة تتناسب مع الأداء الرياضي القوي ، وهي تتمازج بتناغم مع الأناقة السلسة المتوارَثة في نسخة GT من سيارات بنتلي كونتيننتال ، وحصلت على شبك أمامي داكن اللون وشبك على لصادم الأمامي بلون معتم أيضاً ، بالإضافة إلى عتبات رياضية فريدة مصقولة أكثر ، وشعار Speed رصين من الكروم على الرفرف الأمامي .

وهناك ميّزة حصرية أخرى في أقوى سيارة بنتلي كونتيننتال GT كوبيه إنتاجية في التاريخ ، وهي تتمثّل بعجلات Speed قياس 22 إنش بالفضّي اللامع ، مع توافر خيار اللون الداكن أو اللمسة السوداء اللامعة .

تستعرض داخلية أجدد سيارات بنتلي 2022 خبرات الشركة البريطانية الطويلة في ابتكار المقصورات الداخلية الأرقى للسيارات في العالم ، فالمواد المشغولة بحِرَفية يدوية عالية تتناغم مع التجهيزات الفريدة والشعارات المتألِّقة التي تتوفر فقط في سيارة Speed ويمكن تخصيصها أكثر عند الرغبة .

ستتوفر هذه السيارة الجديدة للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري ، ولم يتم الكشف حتى الآن عن سعر بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.