بورش تايكان ٢٠٢١ الجديدة تستغل برج خليفة لتجذب الأنظار نحو تطورها

سنكشف لكم اليوم عن ما قامت به سيارة بورش تايكان ٢٠٢١ الجديدة الكهربائية بالكامل لتستغل برج خليفة في الامارات العربية المتحدة .

وقبل الحديث عن العرض الضوئي الأخير الذي شهده أطول مبنى على كوكب الأرض ، نود تذكيركم بكافة تجارب فريقنا في عرب جي تي حتى الآن مع سيارات تايكان الكهربائية بالكامل :

والآن شاهدوا الفيديو الذي يوثق كيف استغلت بورش تايكان ٢٠٢١ الجديدة برج خلفية :

أظهر الفيديو كيف تحول برج خليفة في دبي إلى أضخم لوحة إعلانية لترويج إلى أكثر سيارات بورش تطوراً ، وتفاخرت الشركة الألمانية بإظهار كيف يتم ارتفاع الشحن في البطاريات لتصبح طاقتها ١٠٠ بالمئة ، كما وضحت أن بداية استخدامها لمحركات الكهرباء كانت منذ زمن بعيد .
يجدر الإشارة إلى أن برج خليفة يمتلك أكثر من مليون ضوء LED على المبنى الضخم الذي يبلغ طوله 828 متر (2،717 قدم) ، ضمن شاشة ضوئية مساحتها 355،209 قدم مكعب (33 ألف متربع مكعب) .

من باب التذكير هذه مواصفات سيارة تايكان توربو الجديدة التي خضعت لاختبارنا المفصل مؤخراً :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية على محركين يحصلنا على القوة من بطاريات ليثيوم ايون يصدر منهما قوة 671 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع بورش تايكان توربو التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢.٣ ثانية ، وتصل إلى سرعة ٢٠٠ كم/س خلال ١٠.٦ ثانية ، وتجتاز مسافة ربع الميل خلال ١١.١ ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى فيها ٢٦٠ كم/س ، ويبغ وزنها تقريباً ٢،٣٠٠ كيلوغرام .

بدأ سعر بورش تايكان توربو2021 في الامارات 163,100 دولار أمريكي أي ما يعادل 611,640 ريال سعودي أو 599 ألف درهم إماراتي .

شاركونا رأيكم بنتيجة استغلال برج خليفة من قبل بورش تايكان 2021 الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.