بوغاتي بولايد سيارة رياضية جديدة بقوة ١٨٥٠ حصان

تم اليوم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة السباقات الجديدة بوغاتي بولايد – Bugatti Bolide ، التي سبق وعرضنا عليكم منذ أيام معدودة فيديو تجسسي يظهر جزء من سرعتها على الحلبة .

نحن لا نتحدث عن نسخة خاصة من الأسطورة بوغاتي تشيرون ، بل عن سيارة جديدة من شركة بوغاتي مخصصة فقط لاقتحام حلبات السابق ولا يمكن قيادتها على الطرق العامة .

سيارة الحلبات الجديدة هذه احتفظت بروح بوغاتي الخاصة مع قلب نابض عبارة عن محرك ١٦ سلندر على شكل حرف W سعة ٨ لترات يصدر منه قوة ١٨٢٤ حصان (١٨٥٠ حصان أوروبي PS ) و ١٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وبالتأكيد احتفظت بقير بوكس وبأربعة عجلات تسير عليها ومقود للتحكم بها بالإضافة إلى مقعدين رياضيين خفيفين الوزن وتخلت عن باقي المواصفات الترفيه التي لا تحتاجها على مضامير السباق .

تمتلك بوغاتي بولايد قوة سفلية هائلة ، كما أنها متميزة بخفة الوزن الذي يبلغ بدون احتساب السوائل فيها ١٢٤٠ كيلوغرام ، مما يجعل من قوتها الهائلة تتوزع بنسبة حصان لكل ٠.٦٧ كيلوغرام (أقل من كيلوغرام) ! مما يجعل منها سيارة يمكن مقارنة أداءها مع سيارات الفورمولا ١ .

تتسارع أجدد سيارات بوغاتي من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢.١٧ ثانية ، وتتسارع من ٠ وصولاً إلى ٢٠٠ كم/س خلال ٤.٣٦ ثانية ، وتصل إلى سرعة ٣٠٠ كم/س في ٧.٣٧ ثانية ، ولتصل إلى سرعة ٤٠٠ كم/س فهي تحتاج إلى ١٢.٠٨ ثانية ، وتتمكن من الوصول إلى سرعة ٥٠٠ كم/س في ٢٠.١٦ ثانية !

كما صرحت بوغاتي أن سيارتها الجديدة هذه تحتاج فقط إلى ٣:٠٧.١ دقيقة لتقطع حلبة لومان الشهيرة حيث يقام سنوياً سباق التحمل الحالمي ، كما أنها تحتاج إلى ٥:٢٣.١ دقيقة لتقطع حلبة الجحيم الأخضر نوربورغرينغ في ألمانيا .

شكل سيارة بوغاتي بولايد جنونية وهجومية للغاية كما أنها تحتوي على قدر هائل من الديناميكية الهوائية وهي منخفضة للغاية نحو الأرض وتمتلك مواصفات سيارات الحلبات من ناحية تصميم السقف ووجود قفص حماية داخلي ، ومن الخلف تبدو مثل الصاروخ المتوجه نحو الفضاء وليس للانطلاق على المضمار ، كما تمتلك جنوط شكلها مميز محاطة بعجلات ميشلان .
من باب التذكير خسرت موخراً بوغاتي لقب أسرع سيارة في العالم من ناحية سرعة قصوى مسجلة على أرض الواقع لتحصل على اللقب سيارة أمريكية !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.