هل سيتم صنع بيك اب سلفرادو جديد يعمل بالكامل على الكهرباء

حصلنا على معلومات رسمية تحسم مصير صنع بيك اب سلفرادو جديد يعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية ، وفقاً لأجدد ما أعلنت عنه شركة جنرال موتورز ( General Motors ) الأمريكية المالكة لعلامة شيفروليه ( Chevrolet ) .

فبعد مرور أيام معدودة على إطلاق السيارة الكهربائية الجديدة جمس همر EV SUV 2024 التي لحقت بمركبة بيك اب جمس همر EV 2022 ، تم تأكيد توفير نسخة كهربائية بالكامل من شاحنة شيفروليه سلفرادو ستنافس بالتحديد النسخة الإنتاجية القادمة من بيك اب فورد F150 التي ستعمل على الكهرباء .

ربما يجعلنا هذا الخبر الرسمي نتذكر التصريحات السابقة التي ترجح توفير نسخة تعمل على الكهرباء من طراز جمس سييرا جديدة ، والتي قمنا بنشرها في شهر ديسمبر الماضي .

تكتمت شركة جنرال موتورز على معظم مواصفات بيك اب سلفرادو جديد الذي سيعمل بالكامل على الكهرباء بدون أي مساعدة من محركات البترول ، حيث أن مراحل التطوير والبناء مازالت أولية ولكن نتوقع تشارك هذا الطراز بالكثير من الأجزاء الميكانيكية من بيك اب جي ام سي همر EV 2022 .

وسيتم صنع شيفروليه سلفرادو كهرباء في نفس المنشأة الذي سينتج طرازات جمس همر ، وهو مصنع همترامك الموجود في مدينة ديترويت الأمريكية .

ولمن لا يذكر تعتمد جي ام سي همر EV 2022 على 3 محركات يوفر قوة تصل إلى ألف حصان و 11,500 رطل قدم أي ما يعادل 15,592 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي مع نظام توجيه بالعجلات الأربع الحصري e4WD مع ميّزة السير المائل (CrabWalk) ، و تمتلك نظام تعليق هوائي متكيّف وتعتمد على شاصي Ultium .

يتوقع أن تتمكن بيك اب سلفرادو جديد التي ستعمل على الكهرباء وقد يصدر من النسخة التي تعمد على محركين يولدان قوة 625 حصان (634 حصان أوروبي PS) ، وستتوفر بنسخة تعتمد على 3 محركات يصدر منهما قوة ألف حصان (1,014 حصان أوروبي PS) .

تخطط شركة جنرال موتورز لبيع أكثر من مليون طراز كهربائي بالكامل في الأسواق بحلول سنة 2025 ، وستعتمد هذه الطرازات على شاصي Ultium .

ومن باب المعرفة استثمرت جنرال موتورز ثروة بلغ قدرها 2,2 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 8,25 مليار ريال سعودي من أجل إنتاج سيارات كهربائية في مصنع همترامك الذي تم تجديده وتجهيزه ، ضمن أكبر عملية تجديد مصنع سيارات في تاريخ جنرال موتورز .

بعد هذا استعراض هذه المعلومات نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن طراز سلفرادو :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.