بي ام دبليو تشتري بطاريات السيارات الصينية بقيمة 4.7 مليون دولار

أعلنت الشركة البافارية بي ام دبليو – BMW بشكل رسمي عن توقيعها اتفاقية لشراء بطاريات السيارات الصينية من شركة CATL ، اختصاراً لاسم Contemporary Amperex Technology ، من أجل سيارات بي ام دبليو الكهربائية القادمة .

وتمت صفقة شراء بطاريات صينية من CATL من أجل سيارات بي ام دبليو مقابل ثروة مالية بلغت قيمتها المالية 4 مليون يورو أي ما يعادل 4.7 مليون دولار أمريكي أو 17,625,000 ريال سعودي ، وعند معادلة هذا المبلغ المالي مع ثمن أسهم شركة CATL الصينية في الوقت الحالي يعادل 2% من قيمة الشركة !!!

بطاريات سيارات صينية

وصرح صانع السيارات الألمانية العريق أنه بقرار طلب شراء بطاريات السيارات الصينية من CATL ، قام بتوفير قيمة استثمارات مالية ضخمة تبلغ قيمتها 2.85 مليار يوان صيني أي ما يعادل 427 مليون دولار أمريكي أو 1,601,250,000 ريال سعودي لتقوم الشركة بصنع بطاريات سياراتها الكهربائية بنفسها ، ولكن بي ام دبليو أكدت بنفس الوقت أنها ستعمل على تطوير تقنيات لبطاريات خاصة بها لتوفرها في المستقبل بـ سياراتها الكهربائية القادمة ولكن ضمن تكاليف اختبار وتطوير معقوله ، كما أنها ستحاول الاستفادة من خبرة الصانع الصيني في بناء بطاريات السيارات الكهربائية بسعر معقول .

بي-ام-دبليو-i8-رودستر-2019

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارات بي ام دبليو الكهربائية القادمة ستزود بـ بطاريات صينية من صنع شركة CATL ولكن ضمن خطوط إنتاج ستنشأها الشركة الصينية في ألمانيا ، وبتحديد في مصنع يتم إنشاؤه في الوقت الراهن في ولاية تورنغن الألمانية .

يجدر الإشارة إلى أن بي ام دبليو تزود في الوقت الراهن سياراتها الكهربائية ببطاريات من شركتين ، ولكنها تدرس البحث عن مصدر ثالث للبطاريات التي تعتبر العمود الأساسي في بناء السيارات التي تسير على الكهرباء .

بي ام دبليو اي 3 اس

ملاحظة : سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادة سيارة بي ام دبليو i3 S الكهربائية بالكامل ، وجربنا قيادة سيارتي بي ام دبليو i8 2019 بنسخيتها الكوبيه المحدثة و سيارة i8 رودستر الإنتاجية للمرة الأولى ، كما سبق وعرفناكم على مستقبل سيارات بي ام دبليو edrive برحلة لا تنسى مع الطاقة البديلة في المملكة الأردنية الهاشمية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.