بي ام دبليو iX ٢٠٢٢ سيارة جديدة متطورة بطول X5 وارتفاع X6

تم الكشف وبشكل رسمي عن السيارة الجديدة المتطورة بي ام دبليو iX ٢٠٢٢ ، النسخة الإنتاجية من طراز فيجن iNext الكهربائي الاختباري ، في الموعد المحدد على الانترنت .

فبعد أن شهد شهر يوليو الماضي على إطلاق سيارة بي ام دبليو اي اكس ٣ – BMW IX3 ، النسخة الكهربائية بالكامل من طراز X3 ٢٠٢١ .

تعتمد هذه السيارة الـ SUV الكهربائية بالكامل على شاصي جديد بالكامل طورته الشركة البافارية بي ام دبليو من أجل سياراتها الكهربائية القادمة ، كما أنها تمتلك تقنيات قيادة ذاتية متطورة للغاية .

القوا نظرة على مجموعة صور السيارة الجديدة بي ام دبليو iX ٢٠٢٢ :

تمتلك هذه السيارة الكهربائية المتطورة الجديدة طول شقيقتها سيارة بي ام دبليو X5 ٢٠٢١ ، وارتفاع سيارة X6 ٢٠٢١ ، وتمتلك تصميم خارجي متميز مستمد من نسختها الاختبارية التي سبق والتقى بها فريقنا في عرب جي تي سيارة بي ام دبليو فيجن iNext ، مع شبك أمامي كبير ومصابيح رفيعة وعصرية وخطوط حادة وعصبية .

وصولاً إلى داخلية السيارة الكهربائية الألمانية نلاحظ أنها أول سيارة بي ام دبليو إنتاجية تحصل على موقد سداسي الأذرع مما يعطي هوية مستقبلية مستمدة من عالم تصميم السيارات الاختبارية ، وتصميم هذا المقود يمنح السائق وضوح أكبر عند النظر إلى الشاشة الكبيرة الخاصة بنظام الترفيه والمعلومات وبلوحة العدادات الرقمية التي توجد خلف المقود ، وتم إضافة وحده التحكم في المقعد على الأبواب ، وحصلت المقصورة على أكبر سقف بانورامي من بي ام دبليو .

المواصفات الميكانيكية هو أهم ما سنتحدث به عن سيارة بي ام دبليو iX ٢٠٢٢ التي تعتمد على الجيل الخامس من محركات BMW الكهربائية ، وهيو تعتمد على زوج من محدكات الكهرباء يصدر من عملهم معاً قوة تزيد عن ٥٠٠ حصان ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال أقل من ٥ ثواني .

تعتمد السيارة الكهربائية علي بطاريات ١٠٠ كيلوواط ، مما يجعلها تتمكن من قطع مسافة ٤٨٠ كم بالشحنة الواحدة ضمن مقاييس FTP-75 و ٦٠٠ كم ضمن مقاييس WLTP ، بالاعتماد على الأرقام الأولية .

وتحتاج عملية شحن بطاريات السيارة الجديدة بالطاقة الكهربائية بنسبة ٧٠٪ باستخدام شاحن سريع ٢٠٠ كيلوواط ٤٠ دقيقة .

لم يتم تحديد موعد دخول هذه السيارة الجديدة خطوط الإنتاج في مصنع Dingolfing التابع للشركة البافرية ، ولم يتم الكشف عن سعر بي ام دبليو iX ٢٠٢٢ التي ستنافس كلاً من ؛ تسلا موديل X ، و مرسيس EQC ، و اودي E Tron ، و جاكوار I-Pace ، و موستنج Mach E .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.