تسلا موديل 3 2021 حصلت على هذه التجديدات وتأتي مع هذا السعر

سنعرفكم اليوم على التجديدات التي حصلت عليها تسلا موديل 3 2021 ، أرخص سيارات تسلا الكهربائية التي تمثل فئة سيارة سيدان صغيرة الحجم .

فبعد أن عرضنا عليكم خلال الأسبوع الماضي إلى أين وصلت سيارة تسلا القديمة في رحلتها الفضائية نحو كوكب المريخ بالاعتماد على تغريده رسمية على موقع تويتر ، أما اليوم فسنتحدث عن صغيرة تسلا موديل اس – Tesla Model S التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل برفقة زميلنا كريم ديب .

ولمن لا يذكر كانت بداية إطلاق سيارة تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 خلال شهر ابريل من عام 2016 لتدخل خطوط الإنتاج في عام 2017 ، واليوم سنعرفكم على أول تجديدات تحصل عليها هذه السيارة الكهربائية الاقتصادية .

وسنتحدث في البداية عن التجديدات الخارجية على تصميم سيارة تسلا موديل 3 2021 التي كانت بسيطة ومحدودة وتضمنت ؛ تحديثات على غطاء فتحة الشحن ، وجنوط جديدة يتراوح حجمها بين 18 إنش وصولاً إلى 20 إنش ، كما تم الاستغناء عن الكروم الفضي اللامع المستخدم على مقابض الأبواب وحواف النوافذ ليحل بدلاً منها لمسات داكنة اللون من الأسود .

وحصلت داخلية السيارة على كونسول وسطي مجدد تخلى عن لمسات الأسود اللامع ليحصل على لون باهت ، وزودت بـ شاحن لاسلكي للهاتف الذكي .

أهم تحسين على هذه السيارة كان على نسخة ستاندرد رينج بلس الذي أصبح يأتي مع مدى قطع مسافة يصل إلى 423 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، مما يشكل زيادة قدرها 21 كم على المسافة التي يمكن اجتيازها عند شحن السيارة بالطاقة ، وتتسارع هذه النسخة من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.3 ثانية ، ولا يوجد أن تغيير على السرعة القصوى لهذه السيارة والتي تبلغ 225 كم/س .

أما بالنسبة لـ نسخة Long Range  التي تعتمد على محركين كهربائيين ونظام دفع كلي للعجلات من طراز تسلا موديل 3 2021 مع ترقيات أكبر ، تضمنت مدى شحن يصل إلى 568 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة ، أي أكثر بمقدار 50 كم من مدى السيارة قبل هذه التجديدات ، وأصبحت هذه السيارة الكهربائية تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4.2 ثانية ، أي أسرع بمقدار 0.2 ثانية قبل هذه التحديثات ، ولكن سرعتها القصوى لم تتغير وبقيت عند 233 كم/س .

وسنتحدث أخيراً عن نسخة بيرفورمانس مع محركين كهربائيين ونظام دفع كلي للعجلات ليزداد مدى الشحن بمقدار 26 كم لتبلغ المسافة التي تستطيع السيارة قطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة 507 كم ، وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 96 كم/س في 3.1 ثانية لتكون أسرع بمقدار 0.1 ثانية من الطراز قبل التجديد .

سيبدأ سعر تسلا موديل 3 2021 في الأسواق العالمية من 37,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 142,462 ريال سعودي ، قبل إضافة الحوافز الحكومية كونها سيارة كهرباء .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.