تعرفوا على DS9 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع

عندما نتحدث عن فخامة سيارات السيدان التي تباع في الأسواق يأتي ذكر قصور رولز رويس الانجليزية المتحركة في أعلى مراحل الترف ، ولكننا اليوم سنعرفكم على DS9 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع .

وقبل الحديث عن هذه السيارة الجديدة نود تذكيركم أن علامة دي اس اوتوموبيلز – DS Automobiles تابعة إلى مجموعة PSA المالكة لـ شركتي ؛ بيجو و سيتروين الفرنسيتين ، وكانت بداية شركة DS كعلامة سيارات منفصلة عن سيتروين في عام 2015 بشكل عالمي وفي عام 2012 في السوق الصيني .

واليوم سنتحدث عن سيارة السيدان الفرنسية الجديدة الفخمة دي اس 9 – DS9 التي تم الكشف عنها بشكل رسمي على الانترنت .

مجموعة من الصور الخاصة بـ أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع :

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا تعتمد سيارة DS9 الجديدة على سيارة بيجو 508 L ولكنها حصلت على هوية سيارات DS من ناحية خطوط حادة وشعارات وسقف انسيابي ولمسات من الكروم ، وكانت الفخامة المطلقة على داخلية سيارة السيدان مع الجلود والكنتارا والتطريزات وشاشة عرض وسطية كبيرة ، ولوحة عدادات رقمية تظهر في شاشة كبيرة خلف المقود .

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة :

  • طول السيارة 4,933 مم .
  • عرض السيارة 1,855 مم .
  • ارتفاع السيارة 1,468 مم .
  • طول قاعدة العجلات 2,895 مم .

هذه المساحات الخارجية تجعلها بحجم قريب جداً من بي ام دبليو الفئة الخامسة .

ميكانيك سيارة DS9 2021 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع :

تعتمد هذه السيارة على نظام هجين اسمه E-TENSE plug-in hybrid يجمع بين محرك بنزين يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 225 حصان ، تأتي السيارة مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتمتلك هذه السيارة مدى كهربائي لقطع مسافة تتراوح بين 40 إلى 50 كم بدون تدخل محرك البنزين .

ستتوفر السيارة لاحقاً يخيارين آخرين من المحركات ؛ محرك بقوة 250 حصان تعمل بنظام دفع ثنائي ، محرك بقوة 350 حصان مع نظام دفع رباعي للعجلات .

من باب التذكير سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن مقال سابق عن احتمالية تسجيل النجاح من اندماج FCA و PSA الذي تبلغ قيمته 50 مليار دولار أمريكي .

ملاحظة : شاهدوا اختبار قيادتنا التفصيلي لـ سيارة بيجو 5008 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.