تغطيتنا لاطلاق جاكوار XE 2016

تواجد فريقنا في حدث إطلاق سيارة جاكوار XE الجديدة كلياً للمرة الأولى في العالم ضمن حفل خاص أقيم في قاعة إيرلز كورت في العاصمة البريطانية لندن.

تم تطوير هذه السيارة بالاستناد على تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاندروفر التي تقوم على تصنيع السيارات في وحدات مستقلة، وتم استخدام الألمونيوم بكثافة في هيكل السيارة ما جعلها أخف سيارة سيدان من جاكوار وأكثرها صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق.

وستتوفر جاكوار XE الجديدة بنسخة S عالية الأداء، التي تتميز بحصولها على فتحات هواء أمامية كبيرة وفتحات جانبية محاطة بالكروم وجناح خلفي ثابت وإطارات معدنية بقياس 20 إنش.

وزودت جاكوار XE S الجديدة بمحرك V6 سعة 3.0 تر يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصنوق تروس أوتوماتكي من ثماني سرعات مع بدالات تغيير يدوية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

أما جاكوار XE ستمتلك محركات بنزين أو ديزل رباعية الاسطوانات سعة 2.0 لترين، معززة بصندوق تروس يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتنافس جاكوار XE كلاً من مرسيدس سي كلاس و بي ام دبليو الفئة الثالثة و اودي A4، وبالاعتماد على المعلومات الأولية سيبدأ سعرها من 27 ألف باوند بريطاني (163,138 ريال سعودي).

شاهد عزيزي القارئ تغطيتنا لاطلاق سيارة جاكوار XE، قبل أن تشارك في معرض باريس للسيارات بداية الشهر القادم الذي سيقوم فريقنا بتغطيته ان شاء الله من قلب الحدث.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع