تم الإعلان وبشكل رسمي عن قوة سيارة C63 2022 جديدة كلياً

بعد أن شهد فبراير الماضي على إطلاق سيارة C Class 2022 جديدة كلياً التي حصلت على تقنيات مرسيدس S Class جديدة ، تم الإعلان وبشكل رسمي عن قوة سيارة C63 2022 جديدة كلياً من الشركة الألمانية .

تحدثت مرسيدس بنز ( Mercedes ) خلال مؤتمر رسمي حول العديد من التفاصيل الميكانيكية المستقبلية التي ستجعل من سيارات مرسيدس ايه ام جي ( Mercedes AMG ) تعتمد على أنظمة هايبرد ( Hybrid ) ، حيث يعمل الصانع الألماني على تطوير محركات بأحجام من 4 سلندر إلى 8 سلندر تعمل بأنظمة هجينة يتم دعمها من محركات كهرباء وبطاريات ستتوفر في سيارات AMG جديدة عالية الأداء تعتمد على نظام 4 ماتيك + ( 4Matic+ ) للدفع الكلي .

وقبل الحديث عن قوة سيارة C63 2022 جديدة كلياً ، نود إخباركم أن عملية تطوير المحرك الكهربائي تتم حصرياً بواسطة قسم AMG ويعمل على تزويد العجلات الخلفية بالطاقة ، كما أنه يرتبط مع ناقل حركة ثنائي الغيارات يتم تحويله كهربائياً مع قفل تفاضلي للمحور الخلفي يتم التحكم فيه إلكترونياً يُعرف باسم وحدة القيادة الكهربائية ( EDU ) ، يمكن أن ينتج هذا القلب النابض الكهربائي لوحده قوة تصل إلى 201 حصان وعزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويمكن للمحرك نقل الطاقة إلى العجلات الأمامية إذا كان هناك الكثير من الانزلاق في الخلف .

مثل بورش تايكان ، يوفر القير المكون من غيارين أداءً ممتازاً في حال التحرك من السكون ، وبمجرد وصوله إلى ما يقرب من سرعة 140 كم/س يدخل الغيار الثاني من هذا القير مما يسمح للسيارة بمواصلة السحب بقوة .

ستمتلك سيارات مرسيدس AMG هايبرد الجديدة على وضعيات القيادة التالية :

  • وضعية كهربائية .
  • وضعية راحة (Comfort) .
  • وضعية رياضية (Sport) .
  • وضعية رياضية بلس (Sport+) .
  • وضعية السباق (Race) .
  • وضعية اختيار فردي (Individual) .

يتضمن كل طراز أيضاً نظام AMG Dynamics الذي يؤثر على التحكم الإلكتروني بالثبات ، والدفع الكلي للعجلات ، والقفل التفاضلي للمحور الخلفي الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً ، كما ستتوفر أربعة مستويات مختلفة لعمل الفرامل .

وسيعمل إلى جانب هذا المحرك الكهربائي قلب نابض بترول V8 سعة 4 لترات توين تيربو ، ليتم توفير هذا الاندماج بين المحركات للمرة الأولى على سيارة مرسيدس AMG GT 73 سيوفران معاص قوة كبيرة تصل إلى 804 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يسمح للسيارة بالوصول إلى سرعة 96  كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 3 سنوات .

والآن لنتحدث عن قوة سيارة C63 2022 جديدة كلياً التي ستعتمد على نظام بلج ان هايبرد هجين يجمع بين عمل محرك بترول M139 مكون من 4 اسطوانات سعة لترين بقوة 442 حصان مع محرك كهرباء بقوة 201 ليصدر من عمل المحركين معاً قوة قريبة من 650 حصان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.