هذا شكل أجدد سيارة كروس أوفر من شركة تويوتا

لقد عرفنا كيف سيبدو شكل سيارة تويوتا أيغو 2022 (2022 Toyota Aygo) الجديدة كلياً ، بعد أن ظهرت الآن وبشكل رسمي السيارة الاختبارية تويوتا أيجو اكس برولوجوي (Toyota Aygo X Prologue) على الانترنت .

تمثل سيارة أيغو فئة الكروس أوفر صغيرة الحجم A-segment المناسبة للسير على الشوارع الأوروبية الضيقة ، ومع هذه السيارة الاختبارية الجديدة مهدت شركة تويوتا اليابانية الطريق للجيل الثالث القادم من هذا الطراز .

على عكس الطراز السابق الذي تم تطويره بالتعاون مع شركتي بيجو (Peugeot) و سيتروين (Citroën) ومع سيارتي ؛ بيجو 107 ، و سيتروين C1 ، فإن أيغو جديدة سيتم صنعها بالكامل من شركة تويوتا مما يخرج الفرنسيين من التدخل في أجزاء هذه السيارة اليابانية الجديدة .

تسلط السيارة الاختبارية الضوء على تصميم تويوتا أيغو 2022 الجديدة كلياً القادمة ، مع امتلاكها هيكل باللون البرتقالي مع لمسات من الأسود اللامع المنورة بالتحديد في الخلف وعلى السقف ، وحصلت على أضواء بتصميم مستقبلي مميز تتناسق مع الشبك الأمامي الأسود اللون لتعطي هوية حرف X ، وتمتلك السيارة الاختبارية عجلات ضخمة ورفارف كبيرة تجعلها تبدو وكأنها أصغر كروس أوفر في العالم ، كما أنها حصلت على خطوط عصبية حادة وتخلت عن مقابض أبواب بارزة ، كما تبدو المرايا الجانبية صغيرة نسبياً وتحتوي على كاميرات .

ومن الخلف تمتلك السيارة مصابيح خلفية عمودية التصميم مرتبطة ببعضها البعض بواسطة شريط LED آخر رفيع للغاية ، وهناك جناح مدمج بالسقف .

لا تتضمن الصور الرسمية الأولى لهذه السيارة الاختبارية الجديدة من تويوتا أي لقطة تكشف عن داخلية تويوتا أيجو اكس برولوجوي ذات التصميم المستقبلي الشبابي .

يتوقع فريقنا في عرب جي تي أن السيارة الإنتاجية تويوتا أيغو 2022 الجديدة كلياً لن تحصل على مرايا جانبية رفيعة وتضمن كاميرات بل ستمتلك مرايا عادية ، كما أنها لن تكون مزودة بهذه الجنوط الضخمة المناسبة فقط لسيارة اختبارية .

يتوجب علينا تذكيركم بترتيب سنوات صناعة سيارة أيغو من تويوتا المتوفرة للبيع في السوق الأوروبي :

الجيل الأول صنع من سنة 2005 حتى 2014 .

الجيل الثاني صنع من سنة 2014 ومازال مستمراً حتى الآن .

بعيداً عن المستقبل شاهدوا تحدي راس بـ راس بين بيك اب هايلكس 2021 ضد ميتسوبيشي L200 جديد .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.