جاكوار تحتفل بمرور 70 عاماً على أول سيارة رياضية مع Jaguar F-Type جديدة

منذ إطلاق سيارة XK 120 في عام 1948، أصبحت السيارات الرياضية جزءاً أساسياً من إرث شركة جاكوار – Jaguar العريق حتى تكلل خط الإنتاج الغني هذا بحصول سيارة Jaguar F-Type على أكثر من 170 جائزة عالمية ، وبمناسبة مرور 70 عاماً على إطلاقها لفئة السيارات الرياضية كشفت جاكوار عن إصدار شيكرد فلاغ – Chequered Flag المحدود من سيارتها F Type .

ويرتكز تصميم سيارة جاكوار اف تايب شيكرد فلاغ – Jaguar F Type Cheguered Flag على خصائص سيارة Jaguar F-Type R-Dynamic بنسختيها الكوبيه والكشف .

وتشمل المزايا المظهرية لهذا الإصدار سقف أسود اللون بخلاف لون السيارة الأساسي في طراز الكوبيه ، بالإضافة إلى مقصورة داخلية يطغى عليها جلد “وندسور” الفاخر مع مقاعد عالية الأداء ، ومساند رأس مزينة بنقوش بارزة ، وحواف للكونسول الوسطي من الألومنيوم الداكن. واحتفالاً بإنجازات جاكوار على حلبات السباق ، تم تزويد إصدار شيكرد فلاغ بعجلة قيادة تحمل شعار Chequered Flag مع حزام جلدي أحمر عند موقع الساعة 12 على محيط العجلة.

jaguar f type

وتم تحسين الشكل الخارجي المتناسق للسيارة باستخدام مجموعة الإضافة الاختيارية باللون الأسود ، والتي استفادت من عتبات الأبواب الجانبية العريضة من “قسم العمليات الخاصة” SVO لزيادة العمق البصري ومنح السيارة حضوراً أقوى ، وتأتي السيارة بـ اطارات حصرية جديدة قياس 20 إنش باللون الأسود اللماع مع تشطيبات باللون الماسي، وهي تنسجم بشكل جذاب مع اللون الأحمر لفكوك المكابح.

أما المقصورة الداخلية لـ سيارة Jaguar F-Type Cheguered Flag فيغلب عليها جلد “إيبسوني ويندسور” الفاخر مع درزات بلون مغاير أحمر أو سيروس ، وتم تزويد المقاعد الفاخرة عالية الأداء بخاصية التبريد والتدفئة مع مساند رأس مطبوع عليها شعار Chequered Flag.

وبدلاً من إطار الكونسول المركزي بلون “ألومنيوم دلتا” في سيارة F-TYPE R-Dynamic، يحظى الكونسول المركزي في إصدار “شيكرد فلاغ” بإطار مميز بلون الألومنيوم الداكن ينسجم مظهره بشكل رائع مع جلد “إيبوني ويندسور”.

جاكوار f type

ويعتمد نظام الترفيه والمعلومات Touch Pro نظام الصوت Meridian ، ومجموعة من خدمات الاتصال بالأجهزة ، كما تم استخدام تطبيقي Apple CarPlay لأول مرة في سيارة Jaguar F-Type ، مما يعزز إمكانية الوصول إلى تطبيقات الهواتف الذكية عبر شاشة قياس 10 إنش تعمل باللمس.

ويأتي إصدار “شيكرد فلاغ” مزوداً بمحرك بنزين إنجينيوم 4 سلندر سعة لترين بقوة 300 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم دوران ، أو محرك بنزين إنجينيوم سوبرتشارجد 6 سلندر سعة 3 لتر بقوة 340 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم دوران أو بقوة 380 حصان و 460 نيوتن.متر من عزم دوران .

وتتصل جميع المحركات بـ قير Quickshift من 8 سرعات مع نظام دفع خلفي ، أو مع خيار نظام الدفع الكلي للعجلات مع ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية (Intelligent Driveline Dynamics) في الطرازات المزودة بمحرك قوة 380 حصان.

جاكوار اف تايب

بالاستفادة من خصائص سيارة F-TYPE SVR، تم تحسين أداء المخمدات المستخدمة في سيارة F-TYPE R بنسختيها الكوبيه والكشف لتوفير راحة أكبر أثناء القيادة بسرعات منخفضة ، وتم ذلك من خلال خفض التخميد بنسبة 24% عند سرعات التخميد المنخفضة (حتى 0,3 متر بالثانية) مع زيادة القدرة الكلية بنسبة تصل إلى 30%.

ومن سيارة SVR أيضاً، استعارت F-TYPE R الوصلة الكروية العلوية لنظام التعليق الخلفي مع إدخال بعض التعديلات على المحور الخلفي وذراع التحكم العلوية لتعزيز قوة السيارة.

كما يتم الآن توفير كاميرا خلفية وأنظمة المساعدة في ركن السيارة كمواصفات قياسية في جميع طرازات Jaguar F-Type .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.