جاكوار F-Pace SVR ٢٠٢١ أصبحت أسرع وأفخم

بعد مرور شهرين ونصف تقريباً من إطلاق سيارة F-Pace ٢٠٢١ فيس لفت المجددة ، تم مؤخراً الكشف عن التجديدات التي حصلت عليها نسخة الأداء الأعلى منها جاكوار F-Pace SVR ٢٠٢١ .

نود في البداية التنويه أن آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات جاكوار البريطانية كان برفقة السيارة الرياضية المجددة F-Type ٢٠٢١ التي تسعى لمنافسة بورش ٩١١ الألمانية .

واليوم نحن نعرفكم على التجديدات التي حصلت عليها نسخة SVR ذات الأداء العالي من F-Pace ، أول سيارة SUV تنتجها شركة جاكوار الانجليزية في تاريخها .

مجموعة صور نسخة SVR من طراز F-Pace ٢٠٢١ :

مواصفات سيارة جاكوار F-Pace SVR ٢٠٢١ الميكانيكية :

تعتمد نسخة الأداء العالي من سيارة F-Pace ٢٠٢١ على محرك V8 سعة ٥ لترات مع سوبر تشارجد يصدر منه قوة ٥٤٢ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتشكل بذلك زيادة قدرها ٢٠ نيوتن متر على عزم الدوران مقارنة مع هذا الطراز قبل التجديد والذي سبق وخضع لاختبار زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

يرتبط هذا القلب النابض الذي تعتمد عليه سيارة الاس يو في الانجليزية ذات الأداء العالي مع جير اوتوماتيكي ZF من ٨ سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٣،٨ ثانية لتصبح أسرع بمقدار ٠،٣ جزء من الثانية مقارنة مع الموديل السابق ، أما سرعتها القصوى فتبلغ ٢٨٦ كم/س (١٧٨ ميل/س) .

عمل مهندسي الشركة على تحسين القدرات الديناميكية لهذه السيارة ، وتم تحسين نظام التوجيه ونظام العادم ونظام الفرمله ، وحصلت على نظام تعليق أكثر صلابة .

من ناحية التصميم الخارجي تضمنت التجديدات التي حصلت عليها سيارة جاكوار F-Pace SVR ٢٠٢١ على مقدمة مع مصابيح جديدة وغطاء محرك أكثر انتفاخ ، ومن الخلف هناك أضواء جديدة رفيعة ، توفر هذه السيارة المجددة نسبة رفع محسنة بنسبة ٣٥٪ وتم تقليل معامل ليصل إلى ٠،٣٦ Cd بدلاً من ٠،٣٧ Cd .

كما وصلت التجديدات إلى الداخلية السيارة التي حصلت على لوحة عدادات رقمية قياس ١٢،٣ إنش ، وشاشة قياس ١١،٤ إنش منحنية تدعم نظام الترفيه الأحدث Pivi Pro من جاكوار .

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة تنافس السيارات التالية :

  • بورش ماكان تيربو .
  • بي ام دبليو X4 M .
  • الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو .
  • مرسيدس GLC 63 AMG .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.