ما قصة القلق الذي لن تتسبب به سيارة جيب جراند شيروكي L الجديدة

تم الكشف عن سيارة جيب جراند شيروكي L الجديدة كلياً قبل أسبوعين تقريباً من أول شهر من العام الجديد ، واليوم سنتحدث عن تقرير صحفي يشير إلى أن هذه السيارة الأمريكية لن تتسبب بالقلق !

فبعد العمل الرسمي بـ مجموعة ستيلانتيس (Stellantis) الشراكة التي تدمج بين ؛ بيجو سيتروين التي تحمل اسم Groupe PSA ، و فيات كرايسلر اوتوموبيلز التي تحمل اسم FCA ، توفرت لدينا معلومات تم نشرها من قبل Motor trend ، تؤكد أن هذه المجموعة العملاقة الجديدة لا تشعر بالقلقل حول تأثير مبيعات نسخة L ذات العجلات الطويلة من سيارات جيب جراند شيروكي ، والتي تأتي بثلاثة صفوف من مقاعد الركاب ، على شقيقتيها من العلامات الأخرى ؛ دودج دورانجو ٢٠٢١ ، أو حتى على كرايسلر باسيفيكا ٢٠٢١ .

وعند ذكر سيارة باسيفيكا (Pacifica) تذكرنا التسريبات الصحفية التي تحدثنا عنها مؤخراً والمتعلقة بخطر اقتراب نهاية شركة كرايسلر للسيارات .

هذه التصريحات الرسمية تشير إلى أن مجموعة ستيلانتيس لا تشعر بالتخوف من توفير سيارات عديدة ضمن نفس الفئة من علامات شركات مختلفة ، وتعتقد أن هذه الأمر لن يأثر على مبيعات كل سيارة على حدى ، ولن تسبب سيارة جراند شيروكي ال ٢٠٢١ الجديدة كلياً بسحب عملاء دودج دورانجو الحالية ضمن فئة سيارات SUV مزودة بثلاثة صفوف من مقاعد الركاب .

وربما علينا هنا أن نتذكر ما توفره شركة جنرال موتورز من طرازات ضمن نفس الفئة وهي ؛ شيفروليه تاهو ، و جي ام سي تاهو ، و كاديلاك اسكاليد ، ولا تأثر أي سيارة على مبيعات الموديل الثاني فكل واحده منهم لديها زبائنها .

وبعيداً عن التفاصيل التي تؤكد عدم قلقل مجموعة ستيلانتيس من تأثير مبيعات سيارة جيب جراند شيروكي L الجديدة على السيارات الأخرى التي تنتجها علامات الشركات الأخرى التي تأتي أسفل مظلة هذه المجموعة .
تتوفر نسخة قاعدة العجلات الطويلة من سيارات جراند شيروكي بهذه الخيارات من المحركات :

  • محرك بنتاستار V6 سعة ٣،٦ لتر يصدر منه قوة ٢٩٠ حصان و ٣٤٨ نيوتن متر من عزم الدوران.
  • محرك هيمي V8 سعة ٥،٧ لتر بقوة ٣٥٧ حصان و ٥٢٩ نيوتن متر من عزم الدوران .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.