أقوى سيارة جولف في التاريخ ظهرت وبشكل رسمي

تم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة فولكس فاجن جولف R ٢٠٢٢ الجديدة كلياً ، بعد طول انتظار لتتوج على الفور بلقب أقوى سيارة جولف تم إنتاجها في التاريخ .

فبعد العديد من الفيديوهات التجسسية الذي رصد آخر واحد منها نسخة R تجريبية من طراز جولف MK8 الجديد كلياً وهي تجري اختبارات سرعة سرية على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، تم الكشف رسمياً عن أجدد سيارات فولكس فاجن ٢٠٢٢ .

المواصفات الميكانيكية لـ أقوى سيارة جولف إنتاجية في التاريخ :

تعتمد سيارة الهاتشباك الألمانية جولف R ٢٠٢٢ على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربوتشارجد يصدر منه قوة ٣١٥ حصان (٣١٩ حصان أوروبي PS) و ٤٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتحصل بذلك زيادة قدرها ٢٧ حصان و ٤١ نيوتن متر من عزم الدوران .

يرتبط هذا القلب النابض مع قير مانيول عادي التبديل من ٦ سرعات ، ومن المكن طلبها اختيارياً مع قير اوتوماتيكي DSG من ٧ سرعات دبل كلتش ، وتتوفر هذه السيارة في أوروبا فقط مع قير DSG .

بغض النظر عن قير السيارة الذي سيتم اختياره من قبل العملاء ، ستأتي كافة نسخ هذا الطراز مع نظام دفع كلي للعجلات ، كما أكدت شركة فولكس فاجن أنها ساهمت في القضاء على الانحراف الذي قد تتعرض له السيارة عند قيادتها بسرعة على المنعطفات مما جعل منها ”أكثر مرونة بشكل ملحوظ“ .

تتسارع سيارة جولف R ٢٠٢٢ من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال ٤.٧ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س (١٥٥ ميل/س) محددة الكترونياً .

حصلت هذه السيارة على نظام تعليق رياضي مع نوابض أكثر صلابة وقضبان مانعة للانزلاق ، كما تم تخفيض ارتفاع نسخة R بمقدار ٠.٨ إنش (٢٠ ملم) عن الأرض مقارنة مع الطراز الأساسي ، وحصلت على نظام فرملة أفضل مع ديسك بريك أكبر وأعرض في الأمام يبلغ طوله ١٤.١ إنش (٣٥٨ ملم) وعرضه ١.٣ إنش (٣٣ ملم) ، مع اثنين من المكابس المصنوعة من الألومنيوم في الأمام .

وبعد الحديث عن أداء هذه السيارة يتوجب علينا إخباركم أنها تميزت من الخارج بحصولها على صادم أمامي رياضي مع فتحات تهوية أكبر ولمسات بالأسود اللامع ، وشبك أمامي خاص مع لمسات باللون الأزرق من الاضاءة عند تشغيل السيارة ، وهناك أجزاء جانبية رياضية وأغطية مرايا من الكروم و اطارات قياس ١٩ إنش ، ومن الخلف زودت بـ صادم رياضي ومشتت مواء بالأسود اللامع و ٤ مخارج عادم .

وصولاً إلى الداخلية هناك كراسي رياضية مكسوة بجلد النابا مع لمسات زرقاء وتطريزات بشعار R ، ولمسات والكربون فايبر ،ودواسات من الستانلس ستيل ، ومقود رياضي ، وشاشة قياس ١٠ إنش خاصة بهذه النسخة .

لم يتم حتى الآن الكشف عن سعر جولف R ٢٠٢٢ ، لكنها ستتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام المقبل إن شاء الله .

شاهدوا اختبار قيادتنا لسيارة جولف ار معدلة تعتقد نفسها صاروخ صغير .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.