جيب جراند شيروكي L ٢٠٢١ التي تمتلك ٣ صفوف من الكراسي ظهرت

تم اليوم الكشف وبشكل رسمي عن سيارة جيب جراند شيروكي L ٢٠٢١ الجديدة التي تمتلك ٣ صفوف من الكراسي .

تأتي أجدد سيارات جيب ٢٠٢١ بتصميم يختلف بشكل بسيط عن طراز جراند شيروكي ٢٠٢١ الأساسي ، وتمتلك واجهة شبيه بالتي تمتلكها شقيقتها الاختبارية جيب جراند واجونير التي ظهرت العام الماضي ، من ناحية شبك أمامي مكون من ٧ عمدان ومصابيح أمامية رفيعة مع أنوار LED نهارية في الفئة العليا ، وبدون أي شك تتميز نسخة L من سيارات جراند شيروكي ٢٠٢١ باعتمادها على قاعدة عجلات أطول ، ومن الخلف حصلت على مصابيح رفيعة .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة جيب جراند شيروكي ال (Jeep Grand Cherokee L) :

  • طول السيارة ٥،٢٠٤ ملم (٢٠٤،٩ إنش) .
  • ارتفاع السيارة ١،٨١٦ ملم (٧١،٥ إنش) .
  • عرض السيارة ١،٩٦٣ ملم (٧٧،٣ إنش) .
  • طول قاعدة العجلات ٣،٠٩١ ملم (١٢١،٧ إنش) .

وبفضل زيادة طول قاعدة العجلات التي تعتمد عليها سيارة جيب جراند شيروكي L ٢٠٢١ ، تم إضافة صف ثالث من كراسي الركاب ، وأصبحت مساحة التخزين خلف الصف الثالث من الكراسي تبلغ ٤٨٤ لتر ، وتصل إلى ١،٣٢٨ لتر عند طي مقاعد الصف الثالث ، وفي حال طي مقاعد الصف الثاني والثالث تصل المساحة إلى ٢،٣٩٥ لتر .

يتوفر ٤ فئات من هذه السيارة العائلية الأمريكية :

  1. الفئة الأساسية لاريدو ، تأتي مع مقود مكسو بالجلد ، ونظام صوتي من ٦ سماعات ، و شاشة قياس ٨،٤ إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، و اطارات حجم ١٨ إنش .
  2. الفئة الثانية ليمتد ، تأتي مع كسوة جلدية ، ومقعد للسائق مدفأ يمكن تعديل وضعية الجلوس فيه ضمن ٨ اتجاهات كهربائياً ، نظام صوتي من ٩ سماعات ، و مصابيح ضباب ، و اطارات اختيارية حجم ٢٠ إنش .
  3. الفئة الثالثة أوفرلاند ، تمتلك اطارات ٢٠ إنش قياسية ، وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق ، وناقل حركة بسرعتين لتقدم أفضل أداء ممكن على الطرق الوعرة .
  4. الفئة الرابعة والأكثر فخامة ساميت ، تمتلك مقاعد أمامية مبردة وتمتلك خاصة تدليك وتتضمن ذاكرة للوضعية ، وحصلت على شاشة قياس ١٠،١ إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، ونظام صوتي من ١٩ سماعة ، ونظام Active Driving Assist .

حصلت نسخة L من جراند شيروكي على نظام يوكونيكت ٥ (UConnect 5) لنظام الترفيه والمعلومات ، يدعم ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو لاسلكياً ، و 4G LTE Wi-Fi ، ولوحة عدادات رقمية حجمها ١٠،٣ إنش .

ونظام Active Driving Assist، وشاشة نظام ترفيهي مقاس 10.1 بوصة.

مواصفات جيب جراند شيروكي L ٢٠٢١ الميكانيكية :

  • تعتمد هذه السيارة بشكل قياسي على محرك بنتاستار V6 سعة ٣،٦ لتر يصدر منه قوة ٢٩٠ حصان و ٣٤٨ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك هيمي V8 سعة ٥،٧ لتر بقوة ٣٥٧ حصان و ٥٢٩ نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات ، وتأتي قياسياً بنظام دفع ثنائي للعجلات واختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات .

وحصلت هذه السيارة الأمريكية قياسياً على نظام تعليق هوائي متكيف يوفر وضعية خلوص أرضي بمقدار ٢١١ ملم ، ويزيد من الارتفاع بمقدار ٤١ ملم عند وضعية Off-Road 1 ، ويزيد الارتفاع إلى ٦١ ملم عند وضعية Off-Road 2 ، وعند وضعية Aero ينخفض الارتفاع بمقدار ٢٠ ملم مقارنة مع الوضعية القياسية .

ومن ناحية مواصفات السلامة الأمان تأتي السيارة قياسياً مع نظام كبح تلقائي عند حالات الطوارئ ، ونظام التحذير من مغادرة المسار ، ومثبت سرعة متكيف ، وغيرها من مواصفات .

ولم يتم الكشف عن سعر جيب جراند شيروكي L ٢٠٢١ جديدة في الأسواق العالمية حتى الآن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.