جيب جراند واجونير كونسبت تعود من جديد لتعيد أهم رموز الرفاهية الأمريكية الشهيرة

لقد ظهرت اليوم جيب جراند واجونير كونسبت التي تمثل فئة سيارة رياضية رباعية الدفع الفاخرة جديدة كلياً ، لتعيد اسم واجونير – Wagoneer المترسخ في تاريخ علامة جيب العريق ، وسيصبح مجموعة من السيارات التي تعطي تعريفاً جديداً لمبدأ “الفخامة الأمريكية” وتقدم تجربة عملاء فريدة من نوعها .

تشكل جراند واجونير الاختبارية الجديدة كلياً التي تمّ اليوم طرحها في ديترويت عودة رمز أمريكي كلاسيكي فاخر ، لتشكل بذلك تعبيراً معاصراً عن أروع ما يمكن أن تقدمه السيارة الرياضية رباعية الدفع الأصيلة .

وتتميز جيب جراند واجونير كونسبت بمجموعة واسعة من مزايا التكنولوجيا الراقية والمتطورة ، بما في ذلك مجموعة دفع تعمل بالطاقة الكهربائية وأنظمة دفع رباعي متطورة للسير على الطرقات الوعرة ، وشاشة للركاب هي الأولى من نوعها في سيارة رياضية رباعية الدفع وتشكل جزءاً من مجموعة لا مثيل لها من المزايا الفاخرة والراقية في المقصورة .

تضم جراند واجونير مجموعة دفع كهربائية هجينة تشحن بالقابس بما يتماشى مع خطط علامة جيب الهادفة إلى تقديم خيارات الدفع بالطاقة الكهربائية لكل طرازاتها في السنوات القليلة المقبلة .

وبالعودة إلى تاريخ واجونير ظهرت هذه السيارة لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1962 كطراز لعام 1963 وكانت أول سيارة رباعية الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي ، وبات هذا الاسم رائداً في التصاميم المميزة والمصنوعة بعناية التي تنضح بالرقي والأناقة والفخامة ، وتتواصل هذه الفكرة مع جراند واجونير الجديدة ، وهي تضم صف مقاعد ثالث ورحب للمرة الأولى على الإطلاق .

ومن المتوقع أن تصل النسخة الانتاجية التجارية من سيارتي ؛ واجونير و جراند واجونير إلى صالات العرض في العام المقبل إن شاء الله ، وسوف يتم تصنيعها في مدينة وارين في ولاية ميشيغان قرب وسط مدينة ديرتويت ، وسيضم سقف جيب جراند واجونير كونسبت  الزجاجي خريطة تعرض ديترويت والمنطقة المحيطة بها .

وعندما تصل النسخة التجارية من جيب جراند واجونير كونسبت السنة المقبلة ، ستتميّز بقدرة رائدة في فئتها بفضل ثلاثة أنظمة متاحة للدفع الرباعي ونظام التعليق الهوائي “كوادرا-ليفت” وديناميكيات قيادة ممتازة مع تعليق أمامي وخلفي مستقل وقدرات سحب لا مثيل لها وأداء جبار وتكنولوجيا وسلامة واتصالية متقدمة ومستوى جديد من الراحة ومساحة إجمالية للركاب هي الأفضل في فئتها ، وكل ذلك في تصميم جديد أنيق ومذهل .

تمتلك أجدد سيارات جيب الاختبارية تصميم عصري وأصيل في نفس الوقت ، فهي تمتلك شكل خارجي جميل عالي الفخامة مع نقاط لمس معهودة لكن حديثة للحصول على تصميم جديد لا يتأثر بمرور الزمن ، وتتميز بشبك أمامي بارز بتفاصيل باللون الأسود مع الفتحات السبع المعروفة من جيب ، وتضم كل فتحة أشكالاً متقاطعة معقدة فيما تُضاء المساحة فوق كل فتحة وتحتها بتكنولوجيا LED للحصول على تصميم مميّز خاص بالسيارة ، وتشكّل هذه الإنارة إطاراً أنيقاً للشبك الأمامي ، مما يساعد على تسليط الضوء على عرض مقدمة السيارة والواجهة الأمامية بشكل عام ، وتأتي السيارة مع طلاء باللون الأبيض “آركتيك أيس” الجديد المذهل ، وتظهر فوق الشبك الأمامي مباشرة كلمة “واجونير” بأحرف بارزة مضاءة ، وقد عمل فريق التصميم أيضاً على تصميم خطّ مخصص لجميع الأحرف الموضوعة على التصميم الخارجي للسيارة التصورية .

وتتميز جيب جراند واجونير كونسبت من الجانب بشكل بارز أنيق ، وتتحلى السيارة بإطلالة عالية بفضل عجلات من الألومنيوم قياس 24 إنش باللون الأسود “أوبسيديان” وتضم عناصر بنقش ثلاثي الأبعاد تقع تحت أقواس العجلات التي تشتهر بشكلها شبه المنحرف .

وفي الجزء السفلي من كل باب أمامي تظهر عبارة “جراند واجونير” بأحرف من الألومنيوم النافر مع تفاصيل جانبية نحاسية ،وعلى طرف العبارة وُضع العلم الأمريكي تكريماً لبلد المنشأ للعلامة .

وتلتف المصابيح الخلفية بتقنية LED من القسم الجانبي الخلفي وصولاً إلى خلفية السيارة لتعطي انطباعاً صلباً قوياً ، مما يمنح السيارة شكلاً أفخم يتماشى مع التصميم الخارجي الإجمالي ، ويقع جانح خلفي صغير تحت باب الصندوق الخلفي الكهربائي ويحسن الديناميكيات الهوائية للسيارة عبر توجيه الهواء لتحقيق أكبر قدر من الفعالية .

وتتجلّى أناقة جيب جراند واجونير كونسبت بشكل واضح حتى قبل أن تفتح الأبواب ، فبمجرّد التشغيل عن بعد ، تبدأ مجموعة المصابيح الخارجية بالإضاءة بشكل خافت بتسلسل “ترحيبي” رائع ، وتبدو المساحة الداخلية أكثر رحابة بفضل سقف زجاجي بالكامل يسمح للضوء الطبيعي بالوصول إلى كلّ الركاب ، وتمّ تثبيت سكّتين على جانبي السقف الزجاجي تضمان أربع فتحات لربط الأغراض. وتضم كل فتحة المزيد من خشب الساج مدعومة بشبك متقاطع من النحاس .

تمثل جراند واجونير الاختبارية ذروة ما وصلت إليه المقصورات كاملة الحجم وشديدة الفخامة في سيارات الدفع الرباعي مع أسلوب أمريكي حديث وتفاصيل مصممة بعناية ولمسات أنيقة توحي بالسفر الراقي الفاخر ، مع مساحة واسعة ، وتأتي مع لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش ، وشاشة أفقية تعمل باللمس قياس 12.1 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، وشاشة أفقية سفلية قياس 10.25 إنش يفصل بينها جانح الألمنيوم الهيكلي ، ويحظى ركاب المقاعد الخلفية بـ شاشات أيضاً .

وتعمل المقصورة المتطورة جداً بنظام يوكونكت 5 الجديد من مجموعة فيات كرايسلر للسيارات ، وهو يؤمّن سرعات تشغيل أسرع بخمسة أضعاف من الجيل السابق .

وتجدر الإشارة إلى أنّ جيب جراند واجونير كونسبت هي السيارة الوحيدة في العالم المجهّزة بنظام صوتي يعتمد نظام “مكينتوش”، وهي علامة رفاهية أمريكية أخرى تشتهر بتقديم أنظمة سمعية مميزة للمنازل تمنح التجربة الأروع لسماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام .

من باب التذكير شاهدوا تجربة قيادتنا المفصلة لـ جيب جلاديتور .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.