جينيسيس G80 2022 حصلت على اصدار جديد متطور ميكانيكياً

نشرت الصور الرسمية الأولى الخاصة باصدار جديدة متطور ميكانيكياً من سيارة جينيسيس G80 2022 ، قبل أن يتم إطلاق السيارة الكورية الفخمة بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2021 .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة كورية كهربائية من شركة جينيسيس ( Genesis ) المنفصلة عن سيارات هيونداي ، وهذا الطراز الجديد يحمل اسم جينيسيس الكتريفايد جي 80 ( Genesis Electrified G80 ) .

ولمن لا يذكر تحاول سيارة جينيسيس جي 80 السيدان الفخمة منافسة السيارات التالية :

ميكانيك سيارة جينيسيس G80 2022 بنسختها الكهربائية بالكامل :

تعتمد السيارة الكورية الجديدة على محركين كهربائيين يصدران قوة 365 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، توفران الطاقة بالتساوي إلى المحور الأمامي والمحور الخلفي ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,9 ثانية عن اختيار وضعية القيادة الرياضية .

كما زودت جينيسيس السيارة الكهربائية الجديدة هذه بنظام شحن يسمح للعملاء باستخدام بنى تحتية مختلفة للشحن ، ولم تذكر شركة السيارات الكورية حتى الآن قدرة بطارية الليثيوم أيون الخاصة بـ طراز جينيسيس الكتريفايد G80 ، لكنها تقول إن نطاقها يتجاوز 500 كم ( 310 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس الدورة الأوروبية NEDC .

ويمكن شحن سيارة جينيسيس جديدة بالطاقة الكهربائية من نسبة 10% إلى 80% خلال 22 دقيقة فقط ، كما أنها حصلت على سقف يحتوي على ألوح طاقة شمسية .

تتميز سيارة Electrified G80 أيضاً بحصولها على نظام مشغل Disconnector Actuator (DAS) الذي يمكنه توصيل أو فصل المحرك وعمود القيادة تلقائياً بناءً على ظروف القيادة المختلفة ، بما في ذلك سرعة السيارة ووضع القيادة ، للسماح بالتبديل السلس بين الدفع الثنائي والدفع الكلي .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السيارة الكهربائية توفر ميزة (V2L) التي تتيح للعملاء استخدام ما يصل إلى 3.6 كيلوواط من الطاقة الكهربائية لتشغيل الأجهزة الكهربائية بالاعتماد على شحن طراز جينيسيس G80 الجديد هذا .

حرصاً منها على جعل السيارة مريحة وهادئة قدر الإمكان ، قامت جينيسيس بتزويدها بنظام التحكم النشط بالضوضاء على الطريق (ANC-R) الذي يقلل من مستوى الضوضاء في المقصورة .

تم إجراء عدد قليل جداً من التعديلات المرئية على سيارة جينيسيس G80 2022 بنسختها Electified ، فهي تتميز بشبك أمامي كبير ومغلق ، وقامت جينيسيس بتجهيز المقصورة الداخلية بالعديد من المواد الطبيعية المعاد تدويرها، بما في ذلك الجلد الذي يستخدم الصبغة الطبيعية الذي يغطي المقاعد ووحدة التحكم والمقاعد الخلفية ، هناك أيضاً أجزاء مصنوعة من الخشب المعاد تدويره .

كما يمكن طلب السيارة الجديدة الكهربائية بخيارين خاصين من الألوان الخارجية ؛ الأزرق ماتيرا ، أو الأخضر الداكن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.