جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ الجديدة كلياً ظهرت وبشكل رسمي بعد طول انتظار

تم الكشف وبشكل رسمي عن جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ الجديدة كلياً ، الشقيقة الأصغر حجماً من جينيسيس GV80 أفخم سيارة SUV كورية إنتاجية في العالم حتى الآن .

وكما يعلم العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء عائلة سيارات جينيسيس الكورية الفخمة التي يتم إنتاجها في تزايد ، وهي تضم حالياً :

  • جينيسيس G70 ، السيدان الصغيرة الحجم .
  • جينيسيس G80 ، السيدان المتوسطة الحجم .
  • جينيسيس G90 ، السيدان كبيرة الحجم .
  • جينيسيس GV80 ، أول سيارة SUV الإنتاجية الأولى من شركة جينيسيس ، وستلحقها شقيقتها الأكبر GV90 ، واليوم نحن نعرفكم علر شقيقتها الأصغر GV70 الجديدة .

مجموعة صور جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ الجديدة كلياً :

شكل أجدد سيارات جينيسيس ٢٠٢٢ الخارجي مستمد من شقيقتها الأكبر في الحجم GV80 ، من ناحية شكل الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية التي تحمل تصميم خطين أفقيين فوق بعضهما البعض من الأمام والخلف ، ولكنها حصلت على صادمين أمامي وخلفي بتصميم مختلف ، وزودت بسقف يمتلك تصميم مستمد من سيارات الكوبيه بشكل يلفت الأنظار ، ويتناسق مع تصميم منطقة C-Pillars عند منطقة النوافذ الجانبية الخلفية ، وحصلت من الخلف على مخرجين للعادم يتغير تصميمهم حسب الفئة ، كما أنها تمتلك مشتت هواء خلفي بنفس لون هيكل السيارة .

تأتي سيارة GV70 سبورت مع مخارج عادم دائرية و جنوط قياس ٢١ إنش (النسخة اللونها أحمر في الصور المرفقة ضمن هذاالخبر) .

وعلى الرغم من تحفظ شركة جينيسيس على المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الجديدة إلا أنه من شبه المؤكد أنها ستعتمد بشكل قياسي على نظام دفع خلفي للعجلات ، وستأتي بشكل اختياري بنظام دفع كلي للعجلات .

خيارات المحركات المتوقع توفرها على سيارات جينيسيس GV70 ٢٠٢٢ الجديدة ، تضمن التالي :

  • محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٤٩ حصان ، أو محرك ٤ سلندر سعة ٢.٥ لتر مع توربو بقوة ٣٠٠ حصان .
  • محرك ٦ سلندر على شكل حرف V سعة ٣.٣ لتر مع توين توربو بقوة ٣٦٥ حصان ، أو محرك V6 سعة ٣.٥ لتر مع توين توربو بقوة ٣٧٥ حصان ، ستتوفر هذه المحركات على نسخة سبورت .
  • محرك ديزل سعة ٢.٢ لتر مع توربو بقوة ١٩٩ حصان و ٤٤١ نيوتن.متر من عزم الدوران .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر جينيسيس GV80 ٢٠٢٢ الجديدة ، التي ستنافس كلاً من ؛ اودي Q5 ، و بي ام دبليو X3 ، و كاديلاك XT5 ، و جاكوار F Pace ، و لكزس NX .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.