جي إم سي هامر EV ستشارك ضمن سباقات إكستريم إي في السعودية

أعلنت شركة جي إم سي عن اتفاقية رعاية جديدة لعدّة سنوات مع شركة السباقات الأمريكية الشهيرة تشِب غاناسّي رايسينغ (Chip Ganassi Racing – CGR) ، وتتمحور الاتفاقية حول المشارَكة الأولى للفريق في سباقات السيارات الكهربائية وذلك خلال الموسم الافتتاحي لسلسلة إكستريم إي (Extreme E) لسنة ٢٠٢١ المقرَّر أن تنطلق في شهر أبريل القادم من العُلا الواقعة في منطقة المدينة المنوّرة بالشمال الغربي للمملكة العربية السعودية.

ولقد شكّلت جمس هامر EV ، التي تُعتبَر أول شاحنة فائقة كهربائية بالكامل ، مصدر إلهام للمركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات SUV الكهربائية التابعة لفريق CGR ، والتي تتمتّع بقوّة قدرها ٥٥٠ حصاناً وتتميّز بشبك أمامي فريد وتتألّق عبر ألوان ورسومات خاصّة للهيكل .

سوف تقام بطولة ’إكستريم إي‘ الدولية المكوَّنة من خمسة سباقات في عدد من أبرز المناطق النائية حول العالم ، انطلاقاً من صحراء العُلا في المملكة العربية السعودية في شهر أبريل المقبل ، وهي تسعى للتشجيع على تبنّي المركبات الكهربائية أكثر . ويمكن لعشّاق هذه السباقات متابعة أحداث السلسلة عبر حسابات جي إم سي على مواقع التواصل الاجتماعي . يُشار إلى أن السائقَين كايل ليدوك وسارة برايس سيتولّيان مهمّة قيادة المركبة لصالح فريق CGR في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ المقبلة.

برنامج الموسم الأول :

  • مرحلة الصحراء: العُلا، المملكة العربية السعودية، 3-4 أبريل 2021
  • مرحلة المحيط: لاك روز، السنغال، 29-30 مايو 2021
  • مرحلة القطب: كانغرلوسواك، غرينلاند، 28-29 أغسطس 2021
  • مرحلة الأمازون: بارا، البرازيل، 23-24 أكتوبر 2021
  • مرحلة الكتلة الجليدية: باتاغونيا، الأرجنتين، 11-12 ديسمبر 2021

سوف تشكّل هامر EV الإضافة الكهربائية بالكامل إلى عائلة جي إم سي ، وهي مزوَّدة بنظام بطارية Ultium الجديد للدفع الكهربائي من جنرال موتورز ، وستتوفر هامر EV Edition 1 بالإصدار الأول مع نظام دفع كهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) ثلاثي المولِّدات بحيث يُنتِج قوّة هي الأفضل بفئتها تقدّرها جنرال موتورز عند ألف حصان ، مع عزم مقداره ١٥،٥٩٢ نيوتن متر وفق تقديرات جنرال موتورز أيضاً.

ومن خلال ميّزة الشحن السريع بالتيّار المستمر (DC) بقوّة ٨٠٠ فولت، من المتوقَّع أن تتمتّع هامر EV بقدرات شحن هي الأفضل ضمن قطاع المركبات الكهربائية ، وذلك عند أيٍ من محطّات الشحن السريع بالتيّار المستمر (DC) العامّة الجديدة عالية الطاقة بقوّة ٣٥٠ كيلوواط ، وهذه الطريقة الأسرع من نوعها وفق معايير الشحن الراهنة .

ومن باب المعرفة احتفلت شركة ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘ بعيدها الثلاثين السنة الماضية ، وهي تتمتّع بتاريخ طويل غني بالانتصارات في بعض أبرز السباقات حول العالم . فلقد فازت CGR ثمان مرّات بسباق رولكس 24 في دايتونا (Rolex 24 at Daytona) ، وأربع مرّات في سباق إنديانابوليس ٥٠٠ (Indianapolis 500) ، وسباق دايتونا ٥٠٠ (Daytona 500) ، سباق بريكيارد ٤٠٠ (Brickyard 400) ، سباق ١٢ ساعة من سبرينغ (12 Hours of Sebring) ، وسباق ٢٤ ساعة من لو مان (24 Hours of Le Mans) .

بعيداً عن عالم السباقات شاهدوا عملية توضيب قير جمس سييرا مع صهيب شعشاعة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.