حسم مصير صنع سيارات فورد فوكس RS 2021 الجديدة

تم الإعلان عن مصير صنع سيارات فورد فوكس RS 2021 الجديدة ، لتعلن أجدد تقارير موقع Autocar التي تعتمد على تصريحات رسمية من الشركة الأمريكية أنه لن يتم توفر الجيل الجديد من هذه السيارة الهاتشباك ذات الأداء الرياضي .

وقبل الحديث عن مصير توفير نسخة RS نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق واختبار قيادة الجيل الرابع والجديد بالكامل من فورد فوكس ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة عندما تواجد في جنوب فرنسا .

المعلومات الرسمية الجديدة تؤكد أنه لن يتم صنع سيارة فورد فوكس ار اس 2021 جديدة ، ويعود السبب لهذا القرار بسبب ارتفاع كلفة تطوير الجيل الجديد من إصدار RS وفي نفس الوقت واجهة النسخة ذات الأداء الأعلى من طراز فوكس في موديلها الأخير انخفاضاً في نسبة المبيعات !!!

هذه مجموعة من الصور لـ سيارات فورد فوكس RS في موديلها الأخير الذي ظهر لأول مرة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2015 لأول مرة على مستوى العالم :

ولنوضح لكم أحد الأسباب المهمة التي جعلت شركة فورد تقرر إيقاف صنع طراز فوكس ار اس جديد ، هو نسبة انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من السيارة الأمريكية ، بما يتماشى مع المعايير الأوروبية الصارمة لتقليل من خطر تلوث البيئة ، مما كان سيجبر هذه الهاتشباك الرياضية لو توفرت نسخة جديدة منها أن تعتمد على نظام هجين ، وهذا ما سيطلب رفع كلفة تطوير هذا الطراز !!!

من باب التذكير تعتمد سيارة فوكس RS التي ظهرت في عام 2015 على 4 سلندر ايكوبوست سعة 2.3 لتر يولد قوة 345 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويصل عزم السيارة إلى 470 نيوتن.متر خلال أول 15 ثانية من قيادتها ، هذا القلب النابض نفس المتوفر على سيارة موستنج ، وتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 266 كم/س .

كان سعر سيارة فوكس ار اس في موديلها الأخير يبدأ عالمياً من 35,730 دولار أمريكي أي ما يعادل 134 ألف ريال سعودي .

بعيداً عن قرار حسم مصير صنع فوكس RS 2021 ، تعتمد سيارات فورد فوكس 2020 الحالية ميكانيكياً على محرك 3 سلندر ايكوبوست سعة 1.5 لتر بقوة 180 حصان و 240 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويبدأ سعر هذه السيارة من 29,400 دولار أمريكي أي ما يعادل 110,250 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.