داخلية سيارة مرسيدس EQS 2022 المستقبلية والمتطورة ظهرت في صور رسمية

سنستعرض معكم اليوم أول صور رسمية تظهر داخلية سيارة مرسيدس EQS 2022 المستقبلية والمتطورة التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية ، والقادمة بنسخة إنتاجية تنافس بي ام دبليو i7 .

وقبل استعراض أجدد صور رسمية قامت شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) بنشرها على الانترنت ، نود تذكيركم بالنسخة الاختبارية مرسيدس فيجن اي كيو اس (Mercedes Vision EQS) التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2019 .

وكما تعلمون تعتبر سيارة الكروس أوفر الكهربائية مرسيدس EQC أول سيارة إنتاجية من قسم EQ الجديدة لدى شركة مرسيدس بنز المتخصص بصنع السيارة الكهربائية الإنتاجية ، وستمثل EQS فئة سيارة سيدان كبيرة الحجم فخمة تعمل على الكهرباء .

تظهر صور داخلية سيارة مرسيدس EQS 2022 أنها تأتي مع شاشة MBUX Hyperscreen الجديدة التي تعتبر في طليعة التطور التصميمي ، حيث يتم تقديمها من خلال ثلاث شاشات كبيرة تعمل باللمس تحت زجاج واحد مقاوم للخدش يغطي لوحة القيادة بأكملها ، من الجدير بالذكر أن النظام يستخدم 8 وحدة معالجة CPU و 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 46.4 جيجابايت في الثانية من قدرة العرض الترددي لذاكرة الوصول العشوائي .

الطراز القياسي من سيارة مرسيدس EQS لن يكون مجهز بـ شاشة MBUX Hyperscreen ، وسيكون لها تصميم مختلف للشاشات .

إلى جانب شاشة MBUX الفائقة ، قالت مرسيدس إن EQS ستتفاعل مع جميع الحواس البشرية تقريباً ، أي البصرية والسمعية والشمية واللمسية ، نعم حاسة الشم ، لأن داخلية سيارة 2022 هذه تأتي مع فلتر هواء جسيمات عالي الكفاءة (HEPA) ينظف ويصفي الهواء الخارجي الداخل إلى المقصورة ، كجزء من حزمة Air-Balance ، وتتمتع EQS بعطر فعال أيضًا ، والذي يأتي مع عطر جديد يسمى No.6 Mood Linen ، ويبدو أن شركة مرسيدس بنز رغبت بشكل خفي أن يتفقد ركاب أحدث سياراتها حاسة الشم كنوع من فحوص عدم الإصابة بفيروس كورونا !

فيما يتعلق بالإدراك اللمسي ، توفر شاشة MBUX Hyperscreen ردود فعل لمسية على كل من شاشات العرض المركزية وشاشات الركاب ، يوجد أيضاً 12 مشغلاً موجوداً أسفل أسطح الشاشات التي تعمل باللمس ، والتي يمكن أن تؤدي إلى اهتزاز ملموس عند التلامس .

من الواضح أن العيون هي من بين التركيز الأساسي للتصميم داخلية سيارة مرسيدس EQS 2022 بصرف النظر عن اللعب البصري على الزخارف ، تم استخدام التلاعب بالإضاءة المحيطة في المقصورة بأكملها ، من ناحية أخرى يقال إن ألواح الأبواب مستعارة من التصميم الداخلي لمساحات المعيشة الحديثة ، ومن المثير للاهتمام أن خط المقاييس الموجود على العدادات الرقمية يُظهر تأثير ليزري .

يبدأ التحفيز السمعي حتى قبل دخول السائق والركاب إلى EQS ، مع أصوات ترحب بهم عند اقترابهم من السيارة ودخولهم إليها ، بصرف النظر عن نظام الصوت المحيطي Burmester المكون من 15 سماعة ، هناك نوعان من مقاطع الصوت التي تأتي بشكل قياسي مع السيارة تسمى Silver Waves و Vivid Flux أثناء القيادة ، والتي تتغير اعتماداً على وضع القيادة والمدخلات الديناميكية الأخرى من السائق .

والأهم من ذلك ، أن EQS متاح بأصوات مهدئة تسمى Forest Glade و Sounds of the Sea و Summer Rain والتي يمكن اختيارها أثناء الازدحامات المرورية لتعزيز الاسترخاء . بمعنى آخر ، تريدك مرسيدس أن تعيد شحن جسدك بينما تعيد شحن بطارية EQS .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.