تحطيم الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأطول استعراض دريفت كهربائي

تم الإعلان وبشكل رسمي عن تحطيم الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأطول استعراض دريفت كهربائي في العالم حتى الآن ، وتم توثيق هذه اللحظات في مركز تجربة بورش في ألمانيا .

وكوننا نتحدث عن استعراض دريفت قامت به سيارة كهربائية بالكامل في مركز تجربة شركة بورش في وطنها الأم ألمانيا علم جميعكم أن من قامت بتسجيل هذا الرقم هي إحدى نسخ بورش تايكان ، التي سبق وخضعت لعدد من التجارب والاختبارات برفقة فريقنا في عرب جي تي .

شاهد فيديو تسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس لأطول استعراض دريفت كهربائي قامت به سيارة بورش تايكان :

حطمت سيارة تايكان الكهربائية اعتمدت على نظام دفع خلفي للعجلات على مضمار دريفت يبلغ طوله ٢٠٠ متر ، وقدم هذا العرض السائق المحترف دينيس ريتيرا – Dennis Retera ، بعد أن قام بـ ٢١٠ لفة دريفت على هذه الحلبة ليبلغ طول مسافة الانجراف ٤٢،١٧١ كم بشكل مستمر ، واستغرق هذا الاستعراض القياسي ٥٥ دقيقة وبلغ متوسطة سرعة السيارة ٤٦ كم/س .

وقال السائق المحترف أن هذا الاستعراض لم يكن سهلاً ، فهو تطلب المحافظة على انجراف السيارة الكهربائية على مضمار مبلل لمدة ساعة تقريباً .

ولتسجيل هذا الرقم القياسي في غينيس تم فحص السيارة قبل الاستعراض وبعد الانتهاء ، وتم الاعتماد على أنظمة للتتبع وكاميرا مثبتة على سقف البورش ، قبل الإعلان أن هذا كان استعراض دريفت كهربائي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

ومازال لقب أطول استعراض دريفت في غينيس من نصيب سيارة بي ام دبليو F90 M5 التي سجلت هذا اللقب في عام ٢٠١٨ ، بعد أن قدم السائق المحترف يوهان سوارتز انجراف متواصل لمدة ٨ ساعات بلا توقف بمسافة 374.5 كم ، واحتاجت السيارة البافرية عند تسجيل هذا اللقب ما لم يقل عن خمس عمليات تزود بترول بواسطة سيارة ثانية قامت بالدريفت بجانبها !

ولكننا في هذا الخبر نعرفكم على الرقم القياسي المسجل لأطول استعراض دريفت كهربائي ! ومن المستحيل أن تحطم تايكان الرقم القياسي الذي سجلته قبل سنتين سيارة M5 .

بعيداً عن هذا الرقم القياسي شاهدوا تحدي راس بـ راس بين بورش تايكان ٢٠٢١ و تسلا موديل اس ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.