Search
Close this search box.

دودج تكشف عن تشالنجر SRT و تشالنجر SRT Hellcat الجديدتين

كشفت الشركة الأمريكية دودج اليوم عن سيارتيها (تشالنجر SRT) و (تشالنجر SRT هيلكات) اللتين حصلتا على مجموعة من التحديثات.

تتميز النسختين SRT و SRT هيلكات عن الطراز الأساسي دودج تشالنجر 2015، بحصولهما على زوائد أمامية ومصابيح أمامية جديدة وفتحة تهوية على غطاء المحرك بالإضافة إلى مصابيح LED خلفية وجناح خلفي.

وتمتلك دودج تشالنجر SRT هيلكات زوائد أمامية أكثر وجناح خلفي أكبر من شقيقتها تشالنجر SRT، كما زودت SRT هيلكات بإطارات من الألمونيوم خفيف الوزن قياس 20 إنش تخفي خلفها أكبر أقراص مكابح قدمها قسم SRT الرياضي في شركة دودج، أما نسخة SRT فحصلت على إطارات ألومنيوم بقياس 20 إنش.

زودت مقصورة كلا النسختين من تشالنجر بنفس التحديثات كما في الفئة الأساسية التي كُشف عنها سابقاً في معرض نيويورك للسيارات، وقام زميلنا مصعب شعشاعة بتغطية الحدث في ذلك الحين، ولكن مع مقاعد مكسودة بجلد ألكانتارا والنابا بالإضافة إلى مقود رياضي.

أما عن القلب النابض لكلا السيارتين، فقد زودت تشالنجر SRT بمحرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر يولد قوة 485 حصان و 643 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أنها أصبحت أقوى بـ 15 حصان وحصلت على عزم دوران أعلى بـ 6 نيوتن/متر مقارنة بالطراز الحالي. أما دودج تشالنجر SRT هيلكات فزودت بمحرك هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة تزيد على 600 حصان.

يتصل كلا الخيارين من المحركات المتوفر في نسختي SRT و (SRT هيلكات) بصندوق تروس يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

 وستتوفر كل من تشالنجر SRT و تشالنجر SRT هيلكات في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري، وسيكشف عن أسعارهما لاحقاً.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع