دورانجو SRT هيلكات الجديدة تتوج بلقب أقوى سيارة SUV في العالم

بعد ساعات من تسريب صورها على الانترنت ظهرت مساء يوم أمس دودج دورانجو SRT هيلكات 2021 الجديدة بشكل رسمي ، لتحصل فور إطلاقها على لقب أقوى سيارة SUV في العالم .

اعتمدت أجدد سيارات دودج 2021 على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يولد قوة 710 حصان و 875 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات نفس المستخدم في سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك ، لتتسارع أقوى سيارة SUV في العالم من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.5 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 11.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س .

كما تمتلك أجدد سيارات هيلكات 2021 هذه قدرات سحب حمولة وزنها 3,915 كيلوغرام ، مثل سيارات دودج هيلكات السابقة ، وحصلت دورانجو على تحسينات في الأداء الميكانيكي ، من خلال تعديل نظام التعليق ليوفر راحة أكبر لركاب هذه السيارة التي تمقل فئة SUV عائلية من 3 صفوف من مقاعد الركاب مع أداء رياضي جبار ، وزودت بـ فرامل بريمبو تستطيع التحكم بوزنها الكبير مع قوتها الهائلة .

مجموعة صور دورانجو SRT هيلكات الجديدة :

من ناحية الشكل الحارجي تمتلك نسخة هيلكات من طراز دودج دورانجو 2020 بين الفخامة مع الهوية الرياضية المستمدة من سيارات دودج تشالنجر هيلكات و دودج تشارجر هيلكات ، وزودت بشبك جديد تحيط به مصابيح جديدة ، ولم تحصل السيارة على مصابيح ضباب كون مكانها في الصادم الأمامي كان لفتحات التهوية ، ولكنها زودت من الخلف بـ أضواء LED .

وصولاً إلى داخلية أقوى سيارة SUV في العالم نلاحظ على شاشة قياس 10.1 إنش تدعم نظام الترفيه والمعلومات الأحدث Uconnect 5 من شركة FCA المالكة لعلامة دودج ، وهناك تطريزات باللون الأحمر على المقاعد المكسوة بـ جلد النابا ، وحصلت المقصورة على لمسات من جلد الغزال وشعارات هيلكات ، ومن الممكن طلب السيارة الجديدة مع جلود لاجونا وشعار منقوش بشكل اختياري .

لم يتم الكشف عن سعر دورانجو SRT هيلكات الجديدة ولكن من المرجح أن يبدأ ثمنها العالمي من 82 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 307,500 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.