لاندروفر كشفت عن سيارة ديفندر 2022 مع محرك V8

قامت شركة لاندروفر (Land Rover) البريطانة بالكشف عن سيارة ديفندر 2022 (2022 Defender) جديدة تعتمد على محرك V8 سوبر تشارج .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن سيارة لاندروفر ديفندر جديدة هذه تعتمد ميكانيكياً على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5 لترات مع سوبر تشارج (supercharged) يصدر منه قوة 518 حصان (525 حصان أوروبي PS) و 625 نيوتن متر ، يرتبط هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

تتسارع سيارة ديفندر 90 مع محرك V8 التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,2 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٤٠ كم/س ، وسيتم توفير ديفندر 110 مع محرك V8 خلال وقت قريب أيضاً إن شاء الله .

كما قامت لاند روفر بضبط نظام التعليق وناقل الحركة ، لتكون سيارة ديفندر 2022 الأكثر سرعة وديناميكية حتى الآن .

إلى جانب تخفيض استهلاك الوقود بما يصل إلى 14.5 لتر من البنزين من أجل قطع مسافة 100 كم ، أما لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون فتصل إلى 327 غ/كم .

وفيما تعد القدرات الفائقة على الطرقات الوعرة أبرز مزايا سيارة ديفندر ، فإن هذا الطراز ثماني الأسطوانات يضيف مستوىً جديد من متعة السائق على هذه الطرقات ، مع إضافة البرنامج “الديناميكي” ضمن نظام “الاستجابة للتضاريس” (Terrain Response) حصرياً لسيارات ديفندر V8 ، ويساعد هذا البرنامج السائقين على تحقيق أسلوب قيادة أكثر ديناميكية وتوازناً أكبر في توجيه الطراز على الأسطح الأسفلتية والأسطح الهشة . وتمت هندسة هذه السيارة لتكون أسرع وأمتع سيارة ديفندر مخصصة للإنتاج على الإطلاق ، مع ما توفره من مرونة ومتعة لا مثيل لها للسائق .

وتحتوي سيارة ديفندر V8 ، التي يسهل تمييزها على الفور ، عدداً من التحسينات الخارجية ، تتضمن الشعارات الخارجية الخاصة بها ، وفتحات العادم الرباعية ، مع أنابيب خلفية مميزة وجنوط بقياس 22 إنش مع تشطيبات بلون “ساتان” الرمادي الداكن ، التي تجتمع لتميّز أقوى طراز في المجموعة . كما إن سيارة V8 أكثر تفرّداً من خلال حصولها على بريك كاليبرز بلون زينون (Xenon) الأزرق و دكات بريك قياس 20 إنش .

وليس محرك البنزين المكون من 8 اسطوانات الجديد الإضافة الوحيدة على لاندروفر ديفندر 2022 ، بل تم تقديم إصدار إكس إس إيدشن (XS Edition) ، مع مجموعة باقات جديدة توفّر للتصميم الخارجي توفر إمكانية أكبر للتخصيص الشخصي ، وشاشة اللمس الأكبر بحجم ١١،٤ إنش لنظام المعلومات والترفيه بيفي برو (Pivi Pro).

فيما يعتمد إصدار كابارثيان إيدشن (Carpathian Edition) الجديد على سيارة ديفندر V8 ، ويمثّل تعبيراً متناهياً عن روعة تصميم وأداء وقدرات سيارة ديفندر ، أما إصدار إكس إس إيدشن فيحل مكان إصدار فيرست إيدشن (First Edition) الذي شهد نجاحاً كبيراً في السابق ، ويتميز بعددٍ من التعديلات الخاصة لتحسين التصميم والمواصفات داخل السيارة وخارجها .

يرجح أن يبدأ سعر سيارة ديفندر V8 نسخة 90 في السوق الأمريكي من 85,000 دولار أمريكي أي 318,750 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.