جيب رانجلر روبيكون ٣٩٢ الجديدة تأتي مع محرك V8 قوي

لعشّاق الأداء الأسطوري المميز على الطرقات الوعرة والراغبين في مستوى جديد من الأداء على الطرقات المعبدة ، طرحت شركة جيب سيارة رانجلر روبيكون ٣٩٢ موديل 2021 بمحرك V8 للعملاء .

تعتمد هذه النسخة من سيارات رانجلر ٢٠٢١ بالقدرات والقوة والسرعة الأقصى على الإطلاق مع محرك مكون من ٨ اسطوانات على شكل V سعة ٦.٤ لتر ينتج قوّة ٤٧٠ حصان و ٧٣٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير تورك فلايت اوتوماتيكي من ٨ سرعات وتعشيق سلس وعلبة نقل دائمة تعمل بنظام سيليك تراك ، مما يمنح نسخة روبيكون ٣٩٢ من رانجلر تسارعاً من صفر إلى ١٠٠ كم/س في ٤.٥ ثانية ، وقدرة في عبور مسافة ربع الميل خلال ١٣ ثانية .

هذه هي مجموعة صور سيارة جيب رانجلر روبيكون ٣٩٢ موديل 2021 :

على الطرقات الوعرة، تجتمع مجموعة الدفع بقدرات “تريل رايتد” في رانغلر ٢٠٢١ نسخة روبيكون ٣٩٢ مع محاور دانا ٤٤ عريضة ومتينة ونسبة تروس نهائية تبلغ ٣.٧٣ وتحكم بإقفال محول العزم ورفع بمقدار ٢ إنش وعجلات قياس 33 إنش تلتفّ حول اطارات بيدلوك قياس 17 إنش .

أمّا النتيجة فهي سيارة جيب رانجلر الأكثر قدرة على الإطلاق ، مع خلوص أرضي بمقدار 10.3 إنش وتحسينات في التعليق المفصلي وقدرة المناورة وفي زوايا الاقتراب والانعطاف والانطلاق ومستوى اجتياز الماء يصل إلى 32.5 إنش .

وقد اختبر مهندسو جيب هذه السيارة للتأكد من قدراتها وقد أثبتت سيارة جيب رانجلر ٢٠٢١ نسخة روبيكون ٣٩٢ أنها قادرة على صعود المنحدرات الشديدة ونزولها بثقة وبأدنى ضغط على دواسة الوقود والمكابح .

ويؤمن المحرك ما يناهز ٧٥٪ من عزم الدوران الأقصى في سيارة روبيكون ٣٩٢ عند مستوى أعلى بقليل من سرعة دوران المحرك بلا ضغط على دواسة الوقود ، وهذا أمر مهم للغاية للأداء على الطرقات المعبدة والوعرة ، وتمنح هذه الميزة أداء ملفتاً ، سواء عند التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4.5 ثوانٍ أو عند السير ببطء على المنحدرات الشديدة .

ويرتكز هذا الأداء الممتاز الذي يؤمنه محرك V8 على مجموعة اسطوانات من الفولاذ المسبوك ورؤوس من الألمنيوم ، بالإضافة إلى مشاعب سحب نشطة وتوقيت متغير لأعمدة الكامات وشمعتَي إشعال لكل اسطوانة وصمامات عادم محشوة بالصوديوم وصمامات سحب بأعمدة جوفاء ومنافث تبريد بالزيت للمكابس , ويجهز محرك رانجلر روبيكون ٣٩٢ بحوض زيت سفلي خلفي ومبدل بتركيب مرتفع ومشاعب عادم بدفق حر.

وتعمد تكنولوجيا توفير الوقود مع خاصية توقيف الاسطوانات عن العمل إلى الانتقال إلى نمط العمل بأربع اسطوانات بسلاسة لتأمين توفير كبير في استهلاك الوقود عندما لا يكون المحرك تحت الضغط ، كما هو الحال عند السير على الطريق السريع . ويبقى دفق الوقود للمحرك مضموناً في أكثر الظروف تطلباً بفضل مضخة عالية الأداء مركّبة على خزان الوقود .

وتؤمن فتحة عملية في غطاء المحرك هذه النسخة من جيب رانجلر ٢٠٢١ هواء بارداً خارجياً أكثف للمحرك مما يحسن الأداء ، وفي حال باتت فتحة غطاء المحرك مغلقة بسبب الطين أو الثلج أو الأوساخ ، يؤمن ممر هواء ثانٍ مدمج في بنية غطاء المحرك وصول الهواء إلى المحرك ، مما يجعل السيارة قادرة على الوصول إلى السرعة القصوى حتى لو كان مدخل الهواء الأساسي مغلقاً بالكامل .

وتجهز السيارة قياسياً بعادم نشط مزدوج النمط لمنح صوت حماسي ومعروف ، ويبدأ النظام بالعمل تلقائياً ، فيفتح الصمامات في نظام العادم عندما يزداد الضغط على المحرك من أجل الحد من ضغط العادم الارتجاعي ، وبإمكان السائق تشغيل النظام أيضاً بلمسة زر ، ويضم نظام العادم عالي الأداء ثنائي الأنابيب في نهايته أربعة أنابيب عادم فريدة .

وتضم عملية معايرة مجموعة الدفع في رانجلر روبيكون ٣٩٢ نظام احتياطي العزم وتعشيق أي ماكس AMax ، اللذين يمكن الوصول إليهما عند الضغط على المكابح ودواسة الوقود معاً قبل الانطلاق ، فيمنحان التسارع الأقصى عند الانطلاق على الطرقات المعبدة . فاحتياطي العزم هو استراتيجية للمحرك يستعملها المتسابقون في منافسات التسارع ، وهو يتحكم بدفق الوقود إلى الاسطوانات ويتحكم بتأخير الإشعال أو تعجيله للموازنة بين سرعة دوران المحرك وعزم الدوران من أجل منح أعلى مستويات الطاقة وتحقيق أفضل أداء ممكن . أما تعشيق أي ماكس AMax فهو استراتيجية لتحسين الأداء مستخدمة في جيب جراند شيروكي تراكهوك ويرفع عزم السير إلى الأمام عبر التنسيق بين زمن التعشيق وإدارة عزم المحرك .

توزع مجموعة الدفع في نسخة روبيكون ٣٩٢ الطاقة على العجلات الأربعة باستمرار ، ويكمن في قلب مجوعة الدفع علبة نقل تعمل بنظام سيليك تراك مع نسبة تعشيق 2.72:1 في المجال المنخفض .

من ناحية تصميم تأتي هذه النسخة الجديدة من جيب رانجلر موديل ٢٠٢١ مع تفاصيل جريئة وعملية وطلّة عريضة وأقواس عجلات شبه المنحرفة التي تشتهر بها العلامة ، ويضيف الرفع بمقدار ٢ إنش من جاذبية السيارة وحضورها ، وتضم رانجلر روبيكون ٣٩٢ تفاصيل برونزية لتشير إلى سيارة رانجلر الأقوى على الإطلاق ، ويبرز اسم روبيكون بالبرونز على غطاء المحرك ويغطي خطافتي السحب الأمامية والخلفية وحول الرسوم على ممتصات الصدمات فوكس ، ويحيط البرونز أيضاً بشعار جيب وعلامة ترايل ريتد .

وتضمّ المقصورة تفاصيل جلدية مع تطريزات برونزية فريدة ، وتأتي مع مقاعد جلدية تتضمن شعار روبيكون 392 ، وللتماشي مع مواصفات المحرك الجديد ة، نالت مجموعة العدادات تصميماً وأرقاماً جديدة بالكامل ، ولأول مرة في سيارة جيب رانجلر ، تضم عجلة القيادة المغلفة بالجلد والمخصصة للأداء العالي مقبضَي تعشيق من الألومنيوم للتحكم السريع بالتعشيق وبالعزم .

ويستعين نظام يوكونكت بشاشة قياس 8.4 إنش ، وتسمح صفحات أوف رود المدمجة في البرمجيات من جيب بمراقبة الميلان والارتفاع وإحداثيات الملاحة بالسوائل وتوزيع قوة مجموعة الدفع وغيرها .

يُعرض جيب رانجلر روبيكون ٣٩٢ موديل 2021 بتسعة ألوان خارجية هي ؛ الأسود ، والأبيض الساطع ، والأحمر Firecracker ، واللون الغرانيتي الكريستالي المعدني ، واللون البرتقالي Punk ‘n Metallic ، واللون الأخضر المعدني Sarge ، واللون الأحمر القاتم المعدني Snazberry ، واللون الرمادي القاتم المعدني Sting-Gray ، واللون الفضي المعدني Billet ، مع مقصورة سوداء لكل الألوان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.