روبوتات هيونداي اقتحمت صالات العرض لتعلن نهاية العمل بوظيفة مندوب العملاء

أعلنت روبوتات هيونداي الذكية عن حصولها على وظيفة رسمية لدى شركة السيارات الشهيرة ، وستعمل هذه الاختراعات المتطورة بالتحديد في صالات عرض سيارات هيونداي في كوريا الجنوبية .

حيث وجدت شركة هيونداي الكورية الحل لحماية العاملين في صالات عرض سياراتها الجديدة من خطر انتشار وباء كورونا بدون الحاجة إلى استخدام أقنعة الوجه – ماسك – ، وتم تنفيذ هذا الحل الذي سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر في كوريا الجنوبية .

وعلى الرغم من أن هذا الحل يحد من فرصة انتشار فيروس كورونا عن طريق صالات عرض هيونداي ، إلا أنه يظهر نوع من التخلي عن الموظفين البشريين ! مما سيجعل عدداً كبيراً من الأشخاص الذين يشغلون حالياً وظائف التعامل مع العملاء من خلال عرض المنتجات في الصالات ، ونحن هنا لا نتحدث فقط عن شركة السيارات ، يشعرون بالذعر من خسارة وظائفهم في المستقبل ، فالذكاء الاصطناعي سيرسم المستقبل بسرعة هائلة وسيقلل من الحاجة إلى أشخاص يشغلون هذا النوع من الوظائف .

وفي البداية نود التنويه أن شركة هيونداي موتور (hyundai motor) أنفقت المليارات من أجل صناعة الروبوتات عند شراء حصة كبيرة شركة بوسطن ديناميكس (Boston Dynamics) الأمريكية المتخصصة بصناعة الروبوتات والمملوكة من قبل مجموعة سوفت بنك (SoftBank Group) ، ليتم مؤخراً الإعلان عن توفير روبوتات هيونداي لتعمل وبشكل رسمي في إحدى صالات عرض الشركة التابعه للوكيل في سول عاصمة كوريا الجنوبية .

سيتم تفعيل هذه الروبوتات بشكل تجريبي لمدة شهر واحد لدى صالة عرض واحدة ، وستعمل هذه الاختراعات الذكية على التعامل مع العملاء في صالة العرض من خلال توجيههم وعرض معلومات هامة حول كل طراز جديد ، والتأكيد عليهم لوضع أقنعة الوجه الصحية بشكل صحيح .

وسيتم استخدام هذه الروبوتات الذكية للتعامل مع العملاء ومع الموظفين البشريين في صالة العرض ، وسبق وأعلنت شركة هيونداي أن روبوتات DAL-e ستشكل جزء من خطتها التسويقية الغير مباشرة ، كما أنها تستطيع الاتصال مع شبكات ٤ جي (4G) و ٥ جي (5G) ، وتعمل حتى الساعة ١٠ مساءً .

وعلى الرغم من أن استخدام روبوتات هيونداي سيحد من فرصة انتشار فيروس كورونا في صالات عرض هيونداي ، إلا أنه يظهر نوع من باية التخلي عن الموظفين البشريين ! مما سيجعل عدداً كبيراً من الأشخاص الذين يشغلون حالياً وظائف التعامل مع العملاء في صالات العرض ، ونحن هنا لا نتحدث فقط عن شركة السيارات ، يشعرون بالذعر من خسارة وظائفهم في المستقبل ، فالذكاء الاصطناعي سيرسم المستقبل بسرعة هائلة وسيقلل من الحاجة إلى أشخاص يشغلون هذا النوع من الوظائف .

بعيداً عن استخدام الروبوتات لتعامل مع العملاء في صالة العرض ، شاهدوا تحدي راس بـ راس الذي جمع بين هيونداي فوليستر ان ضد فورد فوكس اس تي  .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.