سعر أغلى سيارة في العالم بعد كسر الثمن الذي سجلته بوغاتي قبل عامين

سنكشف لكم اليوم عن سعر أغلى سيارة في العالم بعد الكشف عن أجدد سيارات رولز رويس الخاصة ، لتحطم الثمن الأغلى الذي سجلته شركة بوغاتي الفرنسية في سنة 2019 .

خسرت سيارة بوغاتي لا فواتور نوار ، التي سبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعة عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في سنة 2019 ، لقب أغلى سيارة تم صنعها في التاريخ ، لصالح السيارة الجديدة الفارهة رولز رويس بوت تيل ( Rolls Royce Boat Tail ) .

نجمة هذا الخبر أعادت تفعيل قسم Coachbuilding المتخصص بصناعة سيارة خاصة  بعد سنوات من الغياب ، وكما يعلم عشاق السيارات تحظى الشركة الانجليزية بتاريخ عريق في إنتاج سيارات الأثرياء الحصرية .

والآن خذوا نفس عميق قبل أن تعرفوا أن سعر أغلى سيارة في العالم بلغ 28 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 105 مليون ريال سعودي ! لتكسر بفرق كبير رقم سعر بوغاتي لا فواتور نوار الذي بلغ 18.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 70,875,000 ريال سعودي .

رولز رويس بوت تيل التي تعتبر أول سيارة جديدة من قسم Coachbuilding لدى الصانع الأنجليزي ، سيتم صنع 3 نسخ منها في العالم ، وهي تستلهم تصميمها من البحار واليخوت ، ويتضح لنا من لونها الأزرق المميز وزجاجها الأمامي أنها يخت فخم مخصص للسير على 4 عجلات في قصر شخص ثري للغاية .

تأتي السيارة الجديدة الغاية السعر مع لمسات وزخارف بلون داكن على غطاء المحرك والسقف القابل للكشف والصادمين الأمامي والخلفي وغطاء الصندوق الخلفي .

من الداخل هناك كسوة من أجود الجلود ذات اللون الأزرق الذي يتناسق مع لون هيكل السيارة وهناك لمسات .

ميكانيكياً يتوقع أن تعتمد السيارة الأغلى سعراً في العالم على محرك V12 سعة 6,7 لتر مع توين تيربو يولد قوة تتراوح بين 563 حصان و 600 حصان .

بعد الإعلان عن سعر أغلى سيارة في العالم ، صرحت شركة رولز رويس أن عملية تطوير وبناء هذه السيارة الفارهة استغرقت 4 أعوام .

من باب تذكيركم قبل الإعلان عن استيلاء سيارة رولز رويس بوت تيل على لقب الأغلى من بوغاتي لا فواتور نوار ، كانت سيارة رولز رويس سويبتايل الوحيدة في العالم أيضاً والتي ظهرت في صيف عام 2017 الأغلى في العالم مع سعر 12.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 48 مليون ريال سعودي .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.