سعر تويوتا ميراي ٢٠٢١ الجديدة أرخص بكثير من موديل ٢٠٢٠

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تكشف عن سعر تويوتا ميراي ٢٠٢١ (2021 Toyota Mirai) السيارة اليابانية التي تعمل على الهيدروجين .

ونود في البداية تذكيركم أن تويوتا ميراي (Toyota Mirai) تعتبر أول سيارة هيدروجين إنتاجية تقدمها شركة تويوتا (Toyota) اليابانية في تاريخها ، وتم تقديم الجيل الأول من هذه السيارة المتطورة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام ٢٠١٤ ، ونحن الآن نتحدث عن تكلفة شراء الجيل الثاني من سيارة الهيدوجين .

التفاصيل الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن سعر تويوتا ميراي ٢٠٢١ جديدة سيبدأ في السوق الأمريكي من ٤٩،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٨٥،٦٢٥ ريال سعودي لنسختها القياسية XLE ، وعند مقارنة هذا الثمن مع تكلفة شراء سيارة ميراي ٢٠٢٠ ضمن الجيل الأول نلاحظ أن السيارة الجديدة أرخص بمقدا ٩،٠٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٣،٩٣٧ ريال سعودي ، مما يبشر بمستقبل مشرق لـ سيارات الهيدروجين من ناحية أسعار معقوله مقابل الحصول على سيارة جديدة اقتصادية ومتطورة .

سبق وعرفكم زميلنا مصعب شعشاعة على الفرق الخفي بين سيارات الهيدروجين و سيارات الكهرباء .

ونود التنويه أن الجيل الثاني من سيارة تويوتا ميراي ظهر العام الماضي بنسخة اختبارية قبل أن يطل عليها بنسخة الإنتاج التجاري خلال عام ٢٠٢٠ الذي شارف على النهاية ، وتمتلك أجدد سيارات تويوتا ٢٠٢١ تصميم خارجي أنيق ومستقبلي مع واجهة أمامية تتضمن شبك كبير ومنخفض يندمج مع الصادم الأمامي أعلى منه شعار تويوتا الذي يحتوي على اللون الأزرق لتؤكد أن سيارة صديقة للبيئة ، وحصلت ميراي الجديدة على مصابيح رشيقة وعصرية مع أنوار LED ، ومن الجوانب نلاحظ وجود جنوط كبيرة قياس ١٩ إنش ، ومن الخلف حصلت على مصابيح متصلة وهناك خطوط رياضية أنيقة ولمسات سوداء اللون على الصادم الخلفي .


داخلية تويوتا ميراي تتضمن لوحة عدادات رقمية قياس ٨ إنش ، وشاشة وسطية قياس ١٢،٣ إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعم ؛ ابل كار بلاي (Apple CarPlay) ، و اندرويد اوتو (Android Auto) ، و امازون اليكسا (Amazon Alexa) ، وتأتي مع نظام صوتي JBL من ١٤ سماعة .

بعد أن عرفناكم على سعر تويوتا ميراي ٢٠٢١ ، نؤكد لكم أن عملية شراء هذه السيارة الجديدة ليست سهلة فهي متوفرة للبيع فقط في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، كوننا نتحدث عن سيارة تحتاج إلى الهيدروجين لكي تعمل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.