سعر جيب رانجلر 4xe ٢٠٢١ يجعلها أغلى من السيارة الأساسية

بعد الإعلان عن دخولها خطوط إنتاج مصنع الشركة الأمريكية ، حصلنا اليوم على معلومات رسمية تكشف عن سعر جيب رانجلر 4xe ٢٠٢١ ، أول سيارة هجينة من طراز رانجلر .

وقبل الحديث عن ثمن هذه السيارة الجديدة ، نود تذكيركم بمراحل تعديل شامل قام بها فريق موبار (Mopar) المحترف على بيك اب جيب جلاديتور (Jeep Gladiator) برفقة زميلنا صهيب شعشاعة .

والآن لنتحدث عن تكلفة شراء أجدد سيارة هجينة من شركة جيب ، تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا سيبدأ سعر جيب رانجلر 4xe ٢٠٢١ نسخة صحارى (Sahara) من ٤٧،٩٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٧٩،٩٨١ ريال سعودي ، أما سيارة رانجلر روبيكون 4xe فيبدأ سعرها من ٥١،٦٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٩٣،٨٥٦ ريال سعودي .

ونود التنويه أن هذه السيارة مزودة بمحركين كهربائيين مما يجعل تحصل على إعفاء من الضريبة الفيدرالية في السوق الأمريكي بقيمة ٧،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٨،١٢٥ ريال سعودي ، مما يجعل من ثمن سيارة رانجلر 4xe صحارى يبدأ في أمريكا من ٣٩،٥٠٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٤٨،١٤٣ ريال سعودي ، ويبدأ سعر رانجلر روبيكون ٢٠٢١ هجينة من ٤٢،٣٩٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٥٨،٩٦٢ ريال سعودي .

سعر جيب رانجلر 4xe ٢٠٢١ الذي تحدثنا عنه ضمن هذا الخبر لا يتضمن تكلفة الشحن البالغ قدرها ١،٤٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٥،٦٠٦ ريال سعودي .

والآن لنذكركم بـ مواصفات سيارة جيب رانجلر ٢٠٢١ نسخة 4xe الهجينة ، لتجمع بين عمل محرك بنزين مكون من ٤ اسطوانات سعة لترين مع توربو ، يعمل معه محركين كهربائيين يحصلان على الطاقة من بطارية ١٧ كيلوواط ، ليصدر من عمل المحركات الثلاثة معاً قوة ٣٧٥ حصان و ٦٣٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتمتلك سيارة جيب مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات ، وتتمكن هذه السيارة الهايبرد من قطع مسافة تصل إلى ٤٠ كم بالاعتماد على الكهرباء فقط .

تتسارع سيارة رانجلر 4xe من السكون وصولاً إلى ١٠٠ كم/س بمدة زمنية تقل عن ٧،٥ ثانية ، وفي حال اعتمادها على الطاقة الكهربائية فقط تبلغ سرعتها القصوى ١٣٠ كم/س وفي حال تدخل محرك البنزين تصل السرعة القصوى إلى ٢٠٠ كم/س .

لا تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف لنا هل ستتوفر سيارة جيب رانجلر ٢٠٢١ بنسختها الهجينة للبيع في أسواقنا العربية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.