تحديد سعر ريفيان R1T و R1S أجدد السيارات الأمريكية المتطورة للغاية

حصلنا على معلومات تكشف بالتحديد عن سعر ريفيان R1T مركبة البيك اب الكهربائية ، و سعر R1S سيارة الاس يو في الكهربائية من شركة ريفيان الأمريكية ، مما يبشر بمنافسة قوية ستقف في وجه تسلا موتورز .

وقبل الحديث عن سعر أجدد السيارات الكهربائية المتطورة ، نود تذكيركم بأولى حلقات الموسم الثالث من برنامج راس بـ راس التي كانت صامته بدون هدير محركات رغم السرعة والقوة وكانت بين تسلا موديل اس ٢٠٢١ ضد بورش تايكان ٢٠٢١ .

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن سيارات ريفيان R1S ستبدأ بالوصول للعملاء خلال شهر أغسطس من عام ٢٠٢١ القادم إن شاء الله ، وسيتم في البداية توفير النسخ متوسطة الاضافات التي سيبدأ سعرها من ٧٧،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٩٠،٦٢٥ ريال سعودي ، ومن غير المعروف هل هذا الثمن يتضمن قيمة الضريبة الفيدرالية البالغ قدرها ٧،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٨،١٢٥ ريال سعودي .

ليشهد شهر يناير من عام ٢٠٢٢ إن شاء الله على توفير النسخة القياسية من سيارات R1S التي سيبدأ ثمنها من ٧٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٦٢،٥٠٠ ريال سعودي .

أما سعر ريفيان R1T ، التي ستمثل فئة مركبة بيك اب كهربائية بالكامل تنافس بالتحديد تيسلا سايبر تراك و همر EV ، فسيبدأ من ٦٧،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٥٣،١٢٥ ريال سعودي لنسخها القياسية التي ستتوفر في شهر يناير من عام ٢٠٢٢ .

أما نسختها بالإصدار الأول Launch Edition التي ستتوفر للعملاء في شهر يونيو من عام ٢٠٢١ سيبلغ ثمنها من ٧٥،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٨٣،١٢٥ ريال سعودي ، لتكون هذه الفئة من مركبة البيك اب أرخص بمقدار ٢،٥٠٠ دولار أمريكي من سيارة الاس يو في R1S .

بعد الحديث عن سعر ريفيان R1T و R1S الرسمي ، ستتوفر هذه المركبات الكهربائية بهذه الفئات من البطاريات :

  • بطارية ١٠٥ كيلوواط بقوة ٤٠٢ حصان و ٥٦٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • بطارية ١٣٥ كيلوواط بقوة ٧٥٤ حصان و ١١٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • بطارية ١٨٠ كيلوواط بقوة ٧٠٠ حصان و ١١٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

ومن باب تذكيركم فقط قام الموقع الالكتروني الشهير امازون بالإعلان في شهر فبراير من عام ٢٠١٩ بالإعلان استثمار ثروة مالية بلغ قدرها ٧٠٠ مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ٢،٦٢ مليار ريال سعودي في شركة ريفيان – Rivian الأمريكية المتخصصة في صنع السيارات الكهربائية بالكامل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.