سعر النسخة الرياضية من هيونداي سوناتا ٢٠٢١ بقوة ٢٩٠ حصان ينكشف

سعر هيونداي سوناتا N ٢٠٢١ هذا هو ما سنتحدث عنه ضمن هذا التقرير ، لنعرفكم على تكلفة امتلك النسخة الرياضية الجديدة من سيارة السيدان الكورية سوناتا ٢٠٢١ ، التي تم الكشف عنها وبشكل رسمي قبل نهاية شهر سبتمبر الماضي .

فبعد أن عرفناكم مؤخراً أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سعر النترا ٢٠٢١ الجديدة بالكامل الذي تم الإعلان عنه من قبل شركة هيونداي موتورز الكورية ، لنحصل اليوم على معلومات رسمية تكشف عن تكلفة امتلاك سوناتا الرياضية .

التفاصيل الرسمية تشير إلى أن سعر هيونداي سوناتا N ٢٠٢١ سيبدأ في السوق العالمي من ٣٣،٢٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٢٤،٥٠٠ ريال سعودي ، وهذا الثمن بدون إحتساب رسوم الشحن البالغ قدرها ٩٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣،٧٣١ ريال سعودي .

وكما سبق وذكرنا عند نشر الصور الرسمية الأولى لـ سوناتا ٢٠٢١ الرياضية اصدار N ، تعتمد هذه السيارة الكورية ميكانيكاً على محرك ٤ اسطوانات سعة ٢.٥ لتر مع توربوتشارجد يصدر منه قوة ٢٩٠ حصان (٢٩٤ حصان أوروبي PS) و ٤٢٢ نيوتن متر من عزم الدوران ، ويرتبط القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات مزدوج التعشيق محسن الأداء ، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات .

حصلت هذه النسخة على نظام تعليق رياضي ، ونوابض خلفية أكثر صلابة وضبان موازنة أكبر ، كما حصلت على فرامل تتضمن ديسك بريك بحجم أكبر يبلغ في الأمام ١٣.٦ إنش (٣٤٥ ملم) وفي الخلف ١٢.٨ إنش (٢٣٥ ملم) .

وبعد الكشف عن سعر هيونداي سوناتا N ٢٠٢١ يتوجب علينا إخباركم عما تتميز به هذه النسخة الرياضية من الخارج ، فهي تأتي مع شبك أمامي مختلف أسفله صادم جديد يتضمن فتحات تهوية أكبر في الحجم مما يوفر قدر إضافي من الديناميكية الهوائية ، وبدون أي شك حصلت سيارة السيدان الكورية في اصدارها الرياضي هذا على شعارات N Line ، ومن الجوانب حصلت على حواف أبواب وزودت بـ اطارات قياس ١٩ إنش تجمع بين اللونين الأسود والفضي معاً ، وصولاً إلى الخلف هناك صادك جديد ومشتت هواء أسود اللون و ٤ اكزوزتات للعادم .

من الداخل حصلت السيارة الرياضية على كراسي رياضية وتطريزات باللون الأحمر ولمسات من الكروم الداكن اللون ، وزودت بنظام صوتي من شركة بوز ، ولوحة عدادات رقمية قياس ١٢.٣ إنش وشاشة لنظام الترفيه والمعلومات قياس ١٠.٢٥ إنش .

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق العالمية لاحقاً خلال الشهر الجاري إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.