سعر AMG GT بلاك سيريس الجديدة في أمريكا أرخص بكثير من ألمانيا

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تكشف عن سعر AMG GT بلاك سيريس ٢٠٢١ الجديدة في السوق الأمريكي ، لنعلمكم كم الفرق الهائل في ثمن أجدد سيارات بلاك سيريس بين أمريكا و ألمانيا موطن سيارات مرسيدس بنز .

وقبل الحديث عن فرق السعر بين السوقين ، نود تذكيركم أن مرسيدس AMG GT بلاك سيريس حصدت في شهر نوفمبر الماضي على لقب أسرع سيارة على مضمار الجحيم الأخضر حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة ، بعد أن اجتازت مسافة ٢٠،٦ كم خلال مدة زمنية قياسية قدرها ٦:٤٣،٦١ دقيقة لتحطم الرقم الذي سجلته لمبرجيني افنتادور SVJ التي تمكنت من قطع نفس المضمار في ٦:٤٤،٩٧ دقيقة خلال عام ٢٠١٨ .

بعيداً عن عالم تحطيم الأرقام القياسية للسرعة ، سيبدأ سعر AMG GT بلاك سيريس الجديدة في أمريكا من ٣٢٥ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١،٢١٨،٧٥٠ ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن البالغ قدرها ١،٠٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣،٩٣٧ ريال سعودي .

وفي الجانب الآخر وعندما تم الكشف عن أقوى سيارات مرسيدس AMG GT هذه خلال شهر يوليو الماضي ، تم الإعلان أن ثمنها سيبدأ في وطنها الأم ألمانيا من ٣٩٠،٧٥٩ دولار أمريكي أي ما يعادل ١،٤٦٥،٣٤٦ ريال سعودي ، مع احتساب قيمة الضرائب البالغة نسبتها ١٦ بالمئة .

ومع هذه المعلومات الجديدة المتعلقة بالثمن يكون سعر أجدد سيارات بلاك سيريس أقل بمقدار ٦٥،٧٥٩ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٤٦،٥٩٦ ريال سعودي بنسختها القياسية في السوق الأمريكي مقارنة مع ألمانيا .

بعد أن استعرضنا معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فرق سعر AMG GT بلاك سيريس الجديدة بين السوق الأمريكي والسوق الألمانيا ، نود تذكيركم بالمواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أقوى سيارات AMG GT .

وتعتمد أجدد سيارات بلاك سيريس من مرسيدس بنز على على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع توين توربو يوفر قوة تصل إلى ٧٢٠ حصان ( ٧٣٠ حصان أوروبي PS ) و ٨٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير دي سي تي من ٧ سرعات ، لتتسارع السيارة الرياضية من السكون وصولاً إلى 100 كم/س خلال ٣،٢ ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ ٣٢٥ كم/س ( ٢٠٢ ميل/س ) .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.