أجدد سيارات سوبارو ٢٠٢٢ الرياضية كشفت عن نفسها

تم الكشف مؤخراً عن السيارة الرياضية اليابانية الجديدة كلياً سوبارو BRZ ٢٠٢٢ الجديدة كلياً التي اعتمدت على شاصي محسن ومحرك مجدد والمزيد من التقنيات والمواصفات .

وقبل الحديث عن سيارة BRZ الجديدة نود تذكيركم بـ أجدد سيارات سوبارو اليابانية التي تم تقديمها بداية العام الجاري بالتعاون مع شركة تويوتا ، كما نود التنويه إلى اختبار قيادتنا لـ أسرع سيارة سوبارو STI في العالم ضمن إحدى الحلقات السابقة من برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

بالمقارنة مع الجيل السابق لها تأتي سيارة BRZ الجديدة أطول بمقدار ١،٢ إنش (٣٠ ملم) ، ولها نفس العرض ، ولكنها أقل ارتفاعاً عن الأرض بمقدار ٠،٤ إنش (١٠ ملم) ، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها ١٠١،٤ إنش (٢،٥٧٥ ملم) مما يعني أن أطول بمقدار ٠،٢ إنش (٥ ملم) من قاعدة عجلات الموديل السابق .

تأتي داخلية سيارة سوبارو الرياضية الجديدة مع لوحة قيادة جديدة تتضمن عدادات رقمية ضمن شاشة حجم ٧ إنش ، وشاشة وسطية تعمل باللمس قياس ٨ إنش تدعم نظام الترفيه والمعلومات وتتوافق مع تطبيقات ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، و SiriusXM .

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الرياضية اليابانية الجديدة :

تعتمد سيارة سوبارو BRZ ٢٠٢٢ الجديدة كلياً على محرك ٤ سلندر بشكل خطي سعة ٢.٤ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٢٢٨ حصان و ٢٤٩ نيوتن متر من عزم الدوران (١٨٤ باوند لكل قدم) ، مما حسن عزم الدوران بنسبة ١٥٪ من الموديل السابق ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير عادي من ٦ سرعات متوفر بشكل قياسي ، ومن الممكن طلب السيارة اختيارياً مع قير اوتوماتيكي من ٦ سرعات .

يبلغ وزن أجدد سيارات سوبارو ٢٠٢٢ الرياضية ١،٣١٥ كيلوغرام ! لتكون بذلك السيارة الرياضية الأقل وزناً ضمن فئة مقاعد ٢+٢ في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتم الوصول إلى هذا الوزن المنخفض بفضل استخدام الألومنيوم في سقف السيارة والرفارف الأمامية وغطاء المحرك أيضاً ، كما تم تدعيم الشاصي ليوفر ثبات أفضل بنسبة ٥٠ بالمئة .

لم تكشف سوبارو عن أرقام تسارع BRZ الجديدة في الوقت الراهن ، لكنها قدمت تفاصيل عن نظام التحكم الجديد في الثبات ، كما يوفر المحرك المعاد تصميمه الاختيار بين خمسة إعدادات مختلفة للسماح بمزيد من المدخلات من السائق قبل أن يستخدم نظام التحكم في الجر.

لا تتوفر أي معلومات رسمية عن سعر أجدد سيارة يابانية ، ولكننا نعلم أن مصنع Gunma الياباني سيكون مكان إنتاج سيارات سوبارو BRZ ٢٠٢٢ ، وستتوفر هذه السيارة الرياضية للبيع في الأسواق العالمية خلال الخريف القادم من عام ٢٠٢١ إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.