ثاني سيارات اي ترون المستقبلية المتطورة وصلت إلى منطقتنا العربية

انطلاقاً من التزامها باستراتيجيتها المستقبلية ، تطرح أودي الطراز الثاني من مجموعة سيارات اي ترون ، وهو أول طراز يتوفر على نطاق واسع في الشرق الأوسط ، تمثل سيارة اودي اي ترون سبورت باك – Audi e tron Sportback الكهربائية بالكامل مستقبل العلامة التجارية وقد تم تصميمها مع مراعاة أعلى مستويات الكفاءة .

ولمن لا يذكر تعتبر اودي اي ترون 2020 أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها شركة أودي الألمانية ، وسبق وخضعت هذه السيارة الكروس أوفر المتطورة لاختبار فريقنا في عرب جي تي ضمن برنامج تغطية خاصة .

أما نسخة سبورتباك التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر كوبيه كهربائية بالكامل التي وصلت إلى مؤخراً إلى منطقتنا فتتميز بالديناميكية العالية وتجمع بين القوة مع رحابة سيارات SUV وأناقة سيارات الكوبيه ذات الأبواب الأربعة والطابع المتطور للسيارات الكهربائية ، ويمتد سقفها بشكل مسطح فوق الهيكل الجريء ، وينحني بشكل حاد نحو الخلف ، ليحاكي تصميم الكوبيه النموذجي . وتعكس سيارة اودي e-tron سبورتباك طابع وسمات التصميم التي تميز سيارات أودي ، وذلك بفضل التفاصيل الجريئة فوق أقواس العجلات ، والجزء الخلفي الذي يمتاز بدقة التصميم ، كما أنها تتخلى عن المرايا الجانبية وتستبدلها بكاميرات ترصد المحيط الجانبي لحركة السيارة ضمن مواصفة اختيارية .

مجموعة صور ثاني سيارات اي ترون الكهربائية من اودي :

تأتي سيارة الكوبيه الكهربائية بالكامل مع اثني عشر لوناً في الشرق الأوسط ، ويبرز شعار الجهد العالي الموجود على غطاء فتحة الشحن الكهربائي باللون البرتقالي الأنيق ، كما يتوفر طلاء ملاقط المكابح بنفس اللون عند الطلب .

ويركز طراز S line بشكل خاص على التجهيزات الرياضية لسيارة اودي e-tron سبورتباك 2021 ، حيث يأتي مجهزاً بعجلات قياس 20 إنش مع نظام تعليق هوائي رياضي كتجهيز أساسي ، وتحيط الستائر الهوائية الأكبر حجماً بالمصد الأكثر بروزاً ، مما يعمل على تحسين تدفق الهواء ، ويزين شعار S line الشبك الأمامي ، بينما تضيء حواف عتبات الأبواب المصنوعة من الألمنيوم بشعار S ، كما جُهزت السيارة في الخلف بجناح بالإضافة إلى مشتت كبير يمتد بعرض السيارة بالكامل ، ما يساهم في تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة .

ميكانيكياً تعتبر اودي e-tron سبورتباك 50 كواترو النسخة الأساسية من هذا الطراز وتعتمد على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة 308 حصان و 540 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتحصل على هذه السيارة على الطاقة من بطارية 71 كيلوواط .

أما سيارة اودي e-tron سبورتباك 55 كواترو فتعتمد على محركين كهربائيين يوفران قوة 355 حصان (265 كيلوواط) و 561 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الكهربائية من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 6.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س ، ويوفر نظام الدفع الرباعي الكهربائي أعلى مستويات الدفع والديناميكية مهما كانت حالة الطريق ، حيث يمثل هذا الابتكار حقبة جديدة في تاريخ نظام quattro للدفع الرباعي المستمر .

تعتمد نسخة 55 كواترو من ثاني سيارات اي ترون الكهربائية من شركة أودي على بطاريات 95 كيلوواط وتعمل بجهد يبلغ 396 فولط ، تم تثبيت النظام ككتلة مسطحة عريضة أسفل مقصورة الركاب باستخدام 35 نقطة تثبيت ، ويعتبر نظام البطارية صلباً للغاية ومقاوماً للصدمات ، بفضل الإطار الواقي الصلب وألواح الألمنيوم التي تحمل 36 وحدة للخلايا .

ويتم شحن بطارية الجهد العالي بواسطة المحركين الكهربائيين ، وبالأخص المحرك الكهربائي الخلفي بشكل أساسي ، حيث تعمل المحركات في هذه الحالة كمولدات للكهرباء ، ويوفر نظام استرجاع الطاقة تنظيماً متغيراً لاسترجاع الطاقة بين كلا المحركين الكهربائيين ، سواء في وضع التباطؤ بفعل الجاذبية عندما يقوم السائق برفع قدمه عن دواسة الوقود وأثناء الكبح .

يمكن شحن سيارة اودي e-tron سبورتباك 55 كواترو خلال الرحلات الطويلة باستخدام التيار المستمر (DC) بما يصل إلى 150 كيلوواط في محطات الشحن السريع ، ويمكن شحن 80% من البطارية في أقل من نصف ساعة بقليل ، ويكفي هذا لقطع المسافة المتبقية من رحلتها الطويلة ، ويمكن شحن السيارة بما يصل إلى 120 كيلوواط وتصل إلى 80% من سعتها في نفس المدة الزمنية مثل شقيقتها .

تتوفر ثاني سيارات اي ترون الكهربائية حالياً في الشرق الأوسط ضمن اصدارين :

  • سيارة e-tron Sportback – 50 quattro (71 كيلووات ساعي) .
  • سيارة e-tron Sportback – 55 quattro (95 كيلووات ساعي) .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.