إطلاق أرخص سيارات بورش تايكان جديدة في السوق الأمريكي

سنعرفكم على أرخص سيارات بورش تايكان جديدة المتوفرة للبيع في السوق الأمريكي بالتحديد ، وستحمل هذه النسخة الأقل ثمناً من السيارة الكهربائية اسم تايكان ٤ اس (4S) ، وسبق وتم توفيرها في السوق الصيني .

ويبدو أن النجاحات التي سجلتها تايكان (Taycan) أول سيارة كهربائية تصنعها شركة بورش (Porsche) الألمانية في التاريخ ، وتحديها العنيف لـ تسلا موديل اس (Tesla Model S) التي كانت تنفرد لسنوات طويلة ضمن فئة سيارة السيدان الكهربائية الفخمة ، جعل الصانع الألماني يوفر نسخة قياسية أقل ثمناً من تايكان في السوق الأمريكي بالتحديد ،،، موطن سيارات تسلا الكهربائية .

وقبل استعراض سعر هذه السيارة الجديدة ، نود تذكيركم بتحدي راس بـ راس الذي قدمه فريقنا في عرب جي تي والذي تضمن حرب كهربائية صامته رغم سرعتها ، جمعت بين تسلا موديل S و بورش تايكان .

والآن لنستعرض ما تميزت به السيارة التي تحمل شعارات 4S من طراز تايكان ، حيث يقل ثمنها بمقدار ٢٤،٩٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٩٣،٣٧٥ ريال سعودي مقارنة مع الاصدار القياسي المتوفر في الأسواق الأخرى ، ويبدأ ثمن أرخص سيارات بورش تايكان جديدة في أمريكا من ٧٩،٩٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٩٩،٦٢٥ ريال سعودي .

تعتمد سيارة بورش تايكان ٤ اس هذه على محرك كهربائي وحيد يوفر قوة ٤٠٢ حصان و ٣٤٤ نيوتن متر من عزم الدوران يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون ٧٩،٢ كيلوواط ، ومن الممكن طلب هذه النسخة بمواصفات إضافية للبطارية لتصبح ٩٣،٤ كيلوواط مما يوفر قوة ٤٦٩ حصان و ٣٥٧ نيوتن متر من عزم الدوران .

وتتسارع هذه السيارة التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٥،١ ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في ١٣،٧ ثانية ، ولم تتحدث بورش عن المسافة التي تستطيع هذه السيارة قطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير EPA ، ولكن وفق معايير NEDC تستطيع هذه السيارة قطع مسافة ٤١٢ كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

ومع الإعلان الرسمي عن توفير هذه النسخة الجديدة تصبح تشكيلة سيارات بورش تايكان جديدة تتضمن الفئات التالية :

  • بورش تايكان 4S القياسية التي تحدثنا عنها ضمن هذا الخبر والمتوفرة قياسيا في أمريكا .
  • بورش تايكان توربو ، والتي سبق وخضعت لاختبار مفصل برفقة فريقنا في عرب جي تي .
  • بورش تايكان اس ، التي تعتبر في الوقت الراهن النسخة الأعلى قوة من أول سيارات بورش الكهربائية .

كما أن هذه العائلة تنتظر الكشف عن فئة رابعة لا تتوفر لدينا معلومات عنها ، ولكنها ليست سيارة تايكان مروس توريزمو التي يتم اختبارها وتطويرها حالياً ، ويتوقع فريقنا في عرب جي تي أنها قد تكون سيارة تايكان GTS !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.