سيارات بورش كايين صُنع منها كل هذا العدد خلال ١٨ سنة

للفضوليين فقط سنكشف لكم اليوم عن عدد سيارات بورش كايين (Porsche Cayenne) التي تم صنعها حتى الآن بعد مرور ١٨ سنة على إنتاج هذه سيارة SUV رياضية فخمة متوسطة الحجم التي تعتبر من أكثر سيارات بورش الألمانية نجاحاً .

وقبل استعراض رقم النسخة تم صنعها من سيارة كايين في العالم حتى الآن ، هذه آخر تجارب قام بها فريقنا في عرب جي تي مع هذا الطراز :

والآن لنعود إلى موضوعنا وصل عدد سيارات بورش كايين التي تم إنتاجها في العالم حتى الآن إلى مليون نسخة تم صنعها خلال ١٨ سنة ، ويتوجب علينا مقارنة هذا الرقم الذي تم صنعه مع شقيقتها الرياضية الشهيرة بورش ٩١١ (Porsche 911) التي استغرق بيع مليون نسخة منها أكثر من ٥٠ عاماً ! مما يوثق نجاحاً هائلاً حصدته سيارة كايين التي تنافس بالتحديد كلاً من ؛ مرسيدس GLE ، و بي ام دبليو X5 ، و رنج روفر سبورت ، ضمن فئة سيارة SUV فخمة تشهد طلب عالي من قبل العملاء في معظم أنحاء العالم .

من باب تذكيركم هذا هو ترتيب أجيال طراز بورش كايين الذي كانت بداية ظهوره في عام ٢٠٠٢ كسيارة موديل ٢٠٠٣ :

  1. الجيل الأول تم صنعه خلال السنوات من ٢٠٠٣ حتى ٢٠١٠ .
  2. الجيل الثاني الذي تم إطلاقه ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام ٢٠١٠ ، ليتم إنتاجه ضمن موديلات السنوات بين ٢٠١١ حتى ٢٠١٧ .
  3. الجيل الثالث والحالي كانت بداية ظهوره في شهر أغسطس من عام ٢٠١٧ ليتوفر للبيع في الأسواق الأوروبية كموديل لسنة ٢٠١٨ ، أما في الأسواق العالمية الأخرى فكانت البداية كـ سيارة موديل ٢٠١٩ ، ومازال مستمراً حتى الآن .

تتوفر سيارات بورش كايين بجيلها الثالث والحالي بهذه الفئات :

  • كايين ٢٠٢١ القياسية التي تعتمد على محرك V6 سعة ٣ لترات مع توربو يولد قوة ٣٣٥ حصان و ٤٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • بورش كايين E-Hybrid ٢٠٢١ تعتمد على نظام هجين يجمع بين محرك V6 سعة ٣ لترات مع توربو إلى جانب محرك كهرباء ليصدر من عملهم معاً قوة ٤٥٦ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • بورش كايين اس ٢٠٢١ تعتمد على محرك V6 سعة ٢،٩ لتر مع توين توربو بقوة ٤٣٤ حصان و ٥٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • كايين GTS ٢٠٢١ تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٤٥٤ حصان و ٦٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • بورش كايين توربو ٢٠٢١ تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لتر مع توين توربو بقوة ٥٤٢ حصان و ٧٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة كايين توربو S E-Hybrid ٢٠٢١ تعتمد على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يصدر من عملهم معاً قوة ٦٧١ حصان و ٩٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

ونود التنويه أن سعر بورش كايين ٢٠٢١ بنسختها القياسية يبدأ في الأسواق العالمية من ٦٧،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٢٥٣،١٢٥ ريال سعودي .

والآن نود أن نعرف رأيكم بـ سيارات بورش كايين بعد أن صنع منها مليون نسخة في العالم حتى الآن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.