توقعات حول مبيعات سيارات توسان ٢٠٢١ جديدة مقارنة مع هيونداي كونا

سنتحدث اليوم عن توقعات شركة هيونداي موتور (Hyundai Motor) حول مبيعات سيارات توسان ٢٠٢١ جديدة مقارنة مع سيارة هيونداي كونا ٢٠٢١ فيس لفت المجددة في السوق الأوروبي بالتحديد .

فكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء ومحبي سيارات هيونداي الكورية بالتحديد ، شهد عام ٢٠٢٠ الذي اقترب من نهايته على إطلاق سيارة كونا ٢٠٢١ مجددة وتم توفير نسخة رياضية منها تحمل اسم هيونداي كونا N Line ، قبل أن يتم إطلاق الجيل الرابع والجديد بالكامل من هيونداي توسان ، الطراز الذي يعتبر أكثر سيارة كروس أوفر مبيعاً في أسطول شركة هيونداي .

تشير المعلومات الرسمية أن نسبة مبيعات سيارات الـ SUV المدمجة أنخفض بمقدار ٣٧٪ في أوروبا خلال شهر أكتوبر بالتحديد ، لتسجل سيارات كونا مبيعات أعلى من طراز توسان في هذا السوق لتكون بصدارة مبيعات سيارات هيونداي ، ولكن الوضع لن يبقى هذا فالجميع يعلم باقتراب موعد توفر سيارات توسان ٢٠٢١ جديدة كلياً للبيع في الأسواق العالمية قريباً إن شاء الله .

وفقاً لتصريحات رئيس شركة هيونداي إيطاليا السيد أندريا كريسبي (Andrea Crespi) حول ارتفاع مبيعات سيارات كونا أكثر من توسان في أوروبا خلال الأشهر الأخيرة من عام ٢٠٢٠ ، ”هذا الارتفاع مؤقت فقط حيث أن الجيل الجديد من هيونداي توسان سيجعل الطراز يعود مرة أخرى إلى المركز الأول ضمن أكثر سيارة كروس أوفر دمجة مبيعاً في أوروبا“ .

وأضاف كريسبي أن هيونداي تأمل في بيع 15 ألف نسخة من هيونداي توسان الجديدة كلياً في إيطاليا لوحدها خلال عام ٢٠٢١ ؛ من ضمنها ٧ آلاف سيارة توسان هايبرد ٢٠٢١ ، و ١،٥٠٠ نسخة بلج ان هايبرد (plug-in hybrids) التي ستصل إلى أوروبا خلال فبراير القادم إن شاء الله .

ومن باب التذكير حصلت هيونداي توسان ٢٠٢١ على تصميم ثوري جديد كلياً مستلهم من سيارة هيونداي فيجن تي الاختبارية ، كما زاد طولها بمقدار ٢٠ ملم ، وعرضها بمقدار ١٥ ملم ، وارتفاعها بمقدار ٥ ملم مقارنة مع الموديل السابق ، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار ١٠ ملم مما انعكس بشكل إيجابي على مساحة الجلوس في المقاعد الخلفية بالتحديد .

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات توسان ٢٠٢١ جديدة :

  • محرك بنزين ٤ سلندر سعة ٢،٥ لتر بقوة ١٨٧ حصان و ٢٤٧نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .
  • نسخة هجينة تجمع بين محرك بنزين ٤ سلندر سعة ١،٦ لتر توربو مع محرك كهربائي ، ليصدر من عملهم معاً قوة ٢٢٧ حصان و ٣٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك ديزل مكون من ٤ سلندر سعة ١،٦ لتر يولد قوة ١١٣ حصان .
  • ستتوفر توسان لاحقاً بنسخة بلج ان هايبرد لم يتم الكشف عن مواصفاتها حتى الآن .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.