لقد تم حسم مصير بيع سيارات سوني المتطورة تقنياً في الأسواق

لقد تم حسم مصير بيع سيارات سوني (Sony) المتطورة في الأسواق العالمية ، بعد مرور أكثر بقليل من العام على إطلاق النسخة الاختبارية التي حملت اسم سوني فيجن اس (Sony Vision S) وظهرت في أول أيام من عام ٢٠٢٠ الماضي ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES في أمريكا .

فبعد أن عرضنا عليكم قبل ١٠ أيام فيديو يظهر اختبارات تقوم بها هذه السيارة الكهربائية بنسخة التجارب على الشوارع العامة في أوروبا ، حصلنا اليوم على تصريحات رسمية تكشف هل ستتحول هذه السيارة المتطورة من شركة سوني من نسخة اختبارية إلى نسخة إنتاج تجاري أم لا ؟

الجواب على هذا السؤال توقعه فريقنا في عرب جي تي سابقاً ، هو أن لن يتم توفير سيارات سوني للبيع في الأسواق العالمية ، وهذا الطراز سيبقى مجرد مشروع اختباري يتضمن تطوير تقنيات ذكية من سوني .

حيث صرح متحدث رسمي باسم شركة سوني إلى Car and Driver ، وقال ” أن الشركة ليس لديها خطط لإنتاج أو بيع السيارة بكميات كبيرة ”.

لذا وبغض النظر عن مدى جمال تصميم سوني فيجن S الاختبارية ، ستمثل فقط مشروع لاختبار تقنيات السيارات المستقبلية ، لا سيما من حيث السلامة والموثوقية في القيادة الذاتية ، فضلاً عن تعزيز الترفيه داخل السيارات والتجربة الشاملة .

وسبق واخبارناكم عندما تم الكشف عن سوني فيجن S الاختبارية أنها تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، كما أنها تعتمد على المستوى الثاني + من أنظمة القيادة الذاتي ، التي تتضمن اعتماد السيارة الذاتي على سرعة متكيفة وامتلاكها أنظمة ركن ذاتي وتمكنها من تغيير مسارها بشكل تلقائي ، ولكن شركة سوني المتخصصة في صناعة الالكترونيات تسعى لتطوير المستوى الرابع من أنظمة القيادة الذاتية في السيارات .

كما تمتلك أول سيارات سوني نظام صوتي متطور اسمه 360 Reality Audio ، وزودت بـ ٤٠ مستشعر لتحقق رؤية ٣٦٠ درجة بالغة الدقة .

ومن باب تذكيركم فقط تعتمد هذه السيارة الاختبارية على شاصي جديد مخصص للسيارات الكهربائية ، وتمتلك اثنين من المحركات الكهربائية يصدر منها قوة ٢٦٨ حصان ، لتصل إلى سرعة ١٠٠ كم/س بعد انطلاقها من السكون في ٤،٨ ثانية .

بعيداً عن حسم مصير هذه السيارة الاختبارية ، سبق وقدمنا لكم تحدي راس بـ راس كهربائي صامت جمع بين بورش تايكان و تسلا موديل اس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.