اعرف سبب إسقاط ١٠ سيارات فولفو جديدة من ارتفاع ٣٠ متراً

سنكشف لكم اليوم عن سبب إسقاط ١٠ سيارات فولفو جديدة من ارتفاع ٣٠ متراً ، الذي وضحه فيديو نشر على يوتيوب .

فبعد أن استعراضنا لكم السبب الغير متوقع وراء ارتكاب جريمة تحطيم سيارة فورد موستنج شيلبي جي تي ٥٠٠ الجديدة ، سنستعرض لكم اليوم لمذا تم تحطيم مجموعة من السيارات الجديدة التي صنعتها شركة فولفو السويدية .

ربما أدرك العديد منكم كوننا نتحدث عن سيارات من شركة فولفو ، أن هذا الفيديو يوثق جزء من اختبارات السلامة والأمان التي يشتهر صانع السيارات السويدية بالتركيز بشكل هائل عليها .

والآن شاهد الفيديو الذي يوثق لحظات إسقاط ١٠ سيارات فولفو جديدة من على متن رافعة على ارتفاع ٣٠ متر :

يحصد هذا الاختبار مدى الأضرار الهائلة التي تصيب السيارات في حال وقوع حوادث انحدار عن مرتفعات ، حيث أن هذا النوع من الانقلابات ، حفظنا الله جميعاً وجنبنا شر الحوادث ، يترتب عليه انتظار ركاب السيارة لفترة من الزمن حتى تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى المركبة المحطمة .

ولكن فولفو قررت التبرع بمجموعة من السيارات الجديدة لديها لتحطمها وتسقطها من على متن رافعة ، قبل أن يجري عليها مجموعة من فرق الإنقاذ تجارب فعلية من أجل قياس فعالية وسرعة فتح الأبواب المحطمة العالقة على افتراض إخراج ركاب عالقين داخل السيارات بعد الحوادث .

تحاكي عملية إسقاط ١٠ سيارات فولفو جديدة من على ارتفاع ٣٠ متر الحوادث العنيفة على سرعات عالية ، مما يجعل المنقذين من تطوير قدرات الإنقاذ للوصول إلى المصابين وإخراجهم من السيارات المحطمة بأسرع وقت ممكن ، ونعيد ونكرر أن هذه عملية تسعى لتطوير قدرات فرق الإنقاذ ولا تتضمن مشاركة ركاب حقيقين وقت تكسير السيارات !

وقامت شركة فولفو بالتضحية بمجموعة من السيارات الجديدة خلال هذه التجارب التي توفر فرصة تدريب على أرض الواقع لرجال الإنقاذ باستخدام هياكل سيارات جديدة بدلاً من سيارات خردة ، بما أن متانة السيارات الجديدة تكون كبيرة مما يمثل تحدي صعب بالنسبة لطواقم الإنقاذ من أجل إخراج الركاب العالقين بداخلها .

وهذا الفيديو يوثق جزء من دراسة قامت بها فولفو بالتعاون مع فرق الإنقاذ وسيتم توفير التقرير الناتج منها بشكل مجاني لعمال الإنقاذ في السويد وباقي دول العالم ، كون شركة فولفو تمتلك علاقة وثيقة مع خدمات الإنقاذ السويدية منذ سنوات طويلة .

ملاحظة : نود تذكيركم بتجربة قيادتنا لسيارة فولفو S60 التي تنافس كلاً من ؛ مرسيدس سي كلاس ، و بي ام دبليو الفئة الثالثة ، و اودي A4 ، و كاديلاك CT4 ، و جينيسيس G70 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.