سيارات مازيراتي تروفيو 2021 مع محرك فيراري V8 تفاخرت بقوتها

تم الكشف رسمياً عن سيارات مازيراتي تروفيو 2021 الجديدة من طرازي ؛ مازيراتي كواتروبورتيه ، و مازيراتي جيبلي ، المزودة بـ محرك فيراري V8 من قبل الصانع الايطالي .

ولحقت هذه السيارات الجديدة من شركة مازيراتي بشقيقتهم سيارة الكروس أوفر ذات الأداء الأعلى مازيراتي ليفانتي تروفيو التي ظهرت في شهر مارس من عام 2018 .

ضمن انتماء وطني عالي ظهرت الثلاث سيارات وكل واحدة منهم تحمل أحد ألوان العلم الايطالي ، ضمن الترتيب التالي :

  • مازيراتي جيبلي تروفيو باللون الأحمر .
  • مازيراتي ليفانتي تروفيو باللون الأبيض .
  • مازيراتي كواتروبورتيه تروفيو باللون الأخضر .

مجموعة صور سيارات مازيراتي تروفيو 2021 :

ميكانيكياً تشترك هذه السيارات بنفس القلب النابض :

محرك V8 سعة 3.8 لتر مع توين توربو ، يتم صنعه في مصنع فيراري في مدينة مارانيلو الايطالية ، ويصدر منه قوة 580 حصان (588 حصان أوروبي PS) و 730 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات ، وتعمل سيارتي جيبلي تروفيو و كواتروبورتي تروفيو بنظام دفع خلفي للعجلات .

  • تتسارع مازيراتي جيبلي تروفيو من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية .
  • تتسارع مازيراتي كواتروبورتيه تروفيو من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية .

وتبلغ السرعة القصوى في كلا الطرازين 326 كم/س (203 ميل/س) ، أما السرعة القصوى في مازيراتي ليفانتي تروفيو الكروس أوفر فتبلغ 302 كم/س (188 ميل/س) .

حصلت سيارات مازيراتي تروفيو 2021 على المزيد من الديناميكية المحسنة ، كما تم تعزيز تقنيات السلامة والأمان فيها كونها ذات أداء فائق ، وتأتي مع وضعية قيادة كورسا – Corsa الرياضية من شركة مازيراتي التي يتم تفعيلها بكبسة زر واحدة ، وتمتلك ميزة Launch Control الخاصة بالتحكم في الانطلاق التي توفرت في ليفانتي تروفيو ، ويتوفر فيهم نظام Integrated Vehicle Control (IVC) للتحكم المتكامل بالمركبة .

وكوننا نتحدث عن سيارات من شركة مازيراتي الايطالية بدون شك أنهم يمتلكون أصوات رياضية جبارة .

من ناحية التصميم الخارجي تتميز اصدارات تروفيو الجديدة بحصولها على شب أمامي مع خطوط عمودية مزدوجة باللون الأسود ، ويوجد لمسات من ألياف الكربون التي تزين حواف فتحات التهوية الأمامية ومشتت الهواء الخلفي ، وحصلت فتحات التهوية الجانبية على لمسات باللون الأحمر .

لم تتوفر لدى فريقنا في عرب جي تي أي معلومات رسمية حول سعر أجدد سيارات مازيراتي 2021 .

ملاحظة : سبق وعرفكم زميلنا صهيب شعشاعة على سيارة مازيراتي جران توريزمو سبورت معدلة مع قطع من الذهب ضمن برنامج سبيشل كار .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.