من لديه الفضول ليعرف عدد سيارات مرسيدس جي كلاس التي صنعت حتى الآن

لأصحاب الفضول سنكشف لكم اليوم عن عدد سيارات مرسيدس جي كلاس التي تم صنعها في العالم حتى الآن .

ونحن نتحدث عن عدد النسخ التي صنعتها شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) الألمانية من سياراتها الصندوقية الشهيرة جي كلاس (G-Class) التي كانت بداية إنتاجها منذ سنة ١٩٧٩ لتحقق منذ ذلك الزمن نجاحاً هائلاً ضمن فئة سيارات SUV فخمة مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة .

واليوم سنخبركم أن مصنع مرسيدس بنز في مدينة غراز (Graz) النمساوية ، حيث يتم إنتاج طراز جي كلاس ، احتفل مؤخراً بإنتاج النسخة رقم ٤٠٠ ألف من هذا الطراز الشهير .

ويأتي احتفال مرسيدس بنز بالوصول إلى هذا العدد من النسخ التي صنعت من السيارة التي تشتهر بتصميمها الصندوقي الشكل ، بعد أن شهد عام ٢٠١٧ على إعلان إنتاج النسخة رقم ٣٠٠ ألف من سيارات مرسيدس جي كلاس في نفس مصنع السيارات هذا الموجود في النمسا .

من باب التذكير وبعد إعلانكم عن عدد السيارات التي صنعها في العالم من طراز جي كلاس في العالم حتى الآن ، نود تذكيركم بـ آخر مغامرات فريقنا من تجارب مع هذا الطراز الشهير والذي يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة في دول مجلس التعاون الخليجي بالتحديد :

يجدر الإشارة إلى أن آخر سيارات مرسيدس جي كلاس ظهرت في عام ٢٠١٨ كسيارة موديل ٢٠١٩ ، وسبق وضعت نسخة الأداء الأعلى منها AMG G63 لاختبار قيادة مفصل مع زميلنا كري ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، وتعتمد هذه السيارة ميكانيكاً على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٥٧٧ حصان (٥٨٥ حصان أوروبي PS) و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

أما سيارة مرسيدس G500 ٢٠٢١ فتعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يولد قوة ٤١٦ حصان (٤٢٢حصان أوروبي PS) و ٦١٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

يتوجب علينا تذكيركم أن سعر مرسيدس G Class ٢٠٢١ العالمي يبدأ من ١٣٢ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٩٥ ألف ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.