سيارات يوكون ٢٠٢١ الجديدة كلياً وصلت إلى أسواقنا العربية

لقد وصلت سيارات يوكون ٢٠٢١ الجديدة كلّياً من شركة جنرال موتورز إلى منطقة الشرق الأوسط ، وسنعرض عليكم خلال هذا الأسبوع تجربة قيادتنا لأهم سيارات جمس الجديدة بعد أن عرفناكم مؤخراً على شقيقتها من الأم الثانية سيارة كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ .

ويتربّع على قمّة مجموعة جمس يوكون المتميّزة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات SUV طراز يوكون دينالي ٢٠٢١ وللمرّة الأولى الطرق الوعرة يوكون AT4 ، وتضم المجموعة الجديدة تقنيات رائدة بفئتها مع المزيد من المساحة الداخلية ، إضافة لتألّقها بتصميم جريء ، ويكتمل كل هذا عبر باقة من الخصائص الهندسية المتطوّرة ومزايا الأداء العالي .

يمثّل التصميم الخارجي لـ يوكون موديل ٢٠٢١ قمّة الحِرَفية اليدوية لدى جي إم سي ، وقد أصبحت الآن ملفِته أكثر من أي وقت سبق ، حيث يضم خطوطاً جريئة وبارزة تم تصميمها وفي البال عملاء الشرق الأوسط . ضمن هذا الإطار ، أصبح شبك Galvano الأمامي الكرومي الحصري من دينالي أكبر وأكثر تفصيلاً ، مع تصميم بُعديّ دقيق يشتمل على ما يزيد عن ١٠ آلاف سطح فردي عاكس . كما تستفيد سيارات يوكون ٢٠٢١ الجديدة من تقنية الإضاءة المتطوّرة ، حيث تنعكس ميّزة الإنارة الأمامية بشكل حرف C الحصرية من جي إم سي عبر شفرة الضوء البارزة التي توفر إنارة LED متسقة ضمن مصابيح الإنارة النهارية .

وقد خضعت المقصورة الداخلية لعملية إعادة تصميم شاملة ضمن كامل نطاق عائلة يوكون من الجيل المقبل ، وهذا يبرز بشكل أساسي من خلال المقصورة الداخلية الحصرية في طراز يوكون دينالي ٢٠٢١ ، مع برّاد اختياري جديد رائد بفئته موجود ضمن الكونسول الوسطي ، إضافة إلى أربعة أنماط لونية فريدة تمنح العملاء خيارات تخصيص لا تُضاهى .

أما فيما يتعلّق ميكانيك جمس يوكون الجديدة يمكن للعملاء الاختيار ما بين محركين :

  • المحرك الأول V8 سعة ٦.٢ لتر يُعتبَر الأقوى ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات SUV كاملة الحجم ، وهو يولّد قوّة 420 حصان .
  • المحرك الثاني القياسي V8 سعة ٥.٣ لتر .

ويتمتّع كلا المحرّكان بميّزة الإيقاف/التشغيل وميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Dynamic Fuel Management) الجديدة التي تمكّن المحرّك من العمل على أسطوانتين إلى ثمان أسطوانات ، وذلك بهدف تعزيز مستويات الطاقة والكفاءة . إلى جانب هذا، يقترن المحرّكان مع جير أوتوماتيكي متقدّم من 10 سرعات وميّزة جي إم سي للتبديل الإلكتروني الدقيق (Electronic Precision Shift) للتعشيقات عبر زر يعمل بالضغط عليه .

ويأتي على رأس عائلة سيارات يوكون ٢٠٢١ الجديدة طراز دينالي الراقي وللمرّة الأولى طراز يوكون AT4 ، ويمنح دينالي العملاء تجربة رائدة بفضل تصميمه الجريء وتجهيزاته الداخلية الراقية وخصائص القدرات العالية التي يتمتّع بها . من جهته يقدّم طراز AT4 المتوفر للمرّة الأولى شخصية جديدة بالكامل لمركبة يوكون ويحقّق وعد جي إم سي بتوفير علامة AT4 الفرعية ضمن كامل نطاق المجموعة .

علاوة على هذا ، تستفيد يوكون الجديدة من النظام الاختياري للتعليق الهوائي المتكيّف عند الزوايا الأربع الرائد بفئته والذي يقدّم جودة ركوب قصوى مع إمكانية رفع الهيكل بمقدار 2 إنش (50 ملم) لمزيد من الخلوص الأرضي عند القيادة على الدروب الوعرة .

أما فيما يتعلّق بالتقنيات ، تتوفر على أهم سيارات جمس ٢٠٢١ الجديدة ميّزة الرؤية عبر ما يصل عدده إلى تسع كاميرات ، وهو العدد الأعلى في الفئة ، مما يعزّز مستويات وعي السائق عبر الرؤية المحيطية عالية الوضوح وكاميرا مرآة الرؤية الخلفية . وهذا ليس كل شيء ، إذ تتضمّن يوكون أيضاً شاشة عرض رأسية اختيارية مائلة متعدّدة الألوان قياس 15 إنش رائدة بفئتها تعكس معلومات عن السرعة ، و الملاحة ، وخصائص السلامة وغيرها من المعلومات المتمحورة حول السائق عند التجهيز الكامل .

وبصفتها مركبة عائلية أولاً وأخيراً ، فإن يوكون ٢٠٢١ تقدّم بشكل طبيعي باقة معزَّزة من تقنيات الاتصال والسلامة النشطة قادرة على تحذير السائق من مخاطر وقوع حادث ، وفي بعض الحالات ، العمل حتى على تفادي الحوادث . وتتضمّن هذه التقنيات التنبيه من وجود المشاة في الخلف، والكبح التلقائي الطارئ ، والمساعدة في الحفاظ على المسار وغير هذا الكثير.

ولأجل الارتقاء بتجربة ملكية العملاء أكثر ، تأتي سيارات يوكون ٢٠٢١ الجديدة مع تقنية OnStar للسلامة والأمان في المركبة والرائدة من جنرال موتورز ، وعبر الدعم المتوفر من لمسة بشرية ، تجعل OnStar كل رحلة في الجيل المقبل من يوكون أكثر اتصالاً مع مستويات أمان وسلامة أعلى يمكن أن ينعم بها العملاء بمجرّد دخولهم إلى هذه الـ SUV المتميّزة .

أصبحت الآن مجموعة مركبات الجيل الجديد من جي إم سي يوكون للعام 2021 متوفرة للبيع في مختلف أنحاء الشرق الأوسط .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.