سيارة أودي RS Q3 Sportback ٢٠٢١ جديدة وصلت إلى أسواقنا

تواجد زميلنا كريم ديب يوم أمس في حدث إطلاق سيارة أودي RS Q3 Sportback ٢٠٢١ جديدة في أسواق الشرق الأوسط التي تمثل فئة سيارة SUV كوبيه فائقة الأداء .

تأتي أجدد سيارات اودي ٢٠٢١ التي وصلت إلى جميع وكالات الصانع الألماني في أسواقنا الشرق الأوسط مع قلب نابض عبارة عن محرك TFSI سعة ٢،٥ لتر والحائز على العديد من الجوائز ، وتمتاز سيارة كوبيه الرياضية المدمجة فائقة الأداء بأدائها الفائق وتصميمها الرياضي وملاءمتها للاستخدامات اليومية ، وتوفر عند تزويدها بنظام كواترو (quattro) للدفع الرباعي المستمر أعلى مستويات متعة القيادة .

تعكس سيارة أودي RS Q3 Sportback ٢٠٢١ الجديدة معاني القوة والأداء الاستثنائي وتتألق بالتصميم الذي يُبرز طابعها الفريد بفضل العديد من التفاصيل المميزة ، حيث يُبرز الشبك أحادي الإطار ثلاثي الأبعاد بتصميم على شكل قرص العسل باللون الأسود اللامع الأداء الفائق لها ، وتم تركيب الشبك على ارتفاع منخفض مقارنة بسيارة Q3 Sportback ، حيث تم تثبيته داخل الصادك المصمم خصيصاً لطراز RS والمزود بمداخل هواء جانبية كبيرة ، وتعلو شبك المبرد أحادي الإطار الفتحات المسطحة التي تعكس الطابع الأصيل لـ سيارات اودي ار اس (Audi RS) .

وفي الخلف، تتألق السيارة التي تعكس مواصفات الأداء الفائق ، وتبرز النافذة الخلفية المنخفضة ومشتت الهواء باللون الأسود اللامع على حافة السقف وحافة المشتت بتصميم RS عرض السيارة الكبير ومواصفاتها الديناميكية ، وينتهي خط السقف الذي ينحني بأناقة فوق أعمدة السيارة الخلفية المسطحة والتي تميل بشكل يوحي بالقوة . ولأول مرة، تم تزويد الجيل الأحدث من سيارات RS Q3 سبورت باك بنظام العادم المزدوج والذي يتألف من أنابيب عادم كبيرة بتصميم بيضوي على جانبي السيارة ، وتم تثبيت نظام العادم على المصد الخلفي المخصص لطراز RS والمزود بمشتت خلفي وشفرات أفقية .

كما تم تجهيز سيارة SUV المدمجة فائقة الأداء بمصابيح ال اي دي (LED) الأمامية كتجهيز أساسي ، وتوفر أودي مصابيح ماتريكس ال اي دي (matrix LED) بتصميم RS والمزودة بحواف داكنة كتجهيز اختياري .

ميكانيكياً تعتمد سيارة أودي RS Q3 Sportback ٢٠٢١ جديدة على محرك TFSI خماسي الأسطوانات سعة ٢،٥ لتر يولد قوة تصل إلى ٤٠٠ حصان و ٤٨٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اس ترونيك من ٧ سرعات ، لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي المستمر من السكون وصولاً إلى ١٠٠ كم/س في ٤،٥ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س ، ويمكن زيادتها إلى ٢٨٠ كم/س كتجهيز اختياري .

وتوفر تقنية الاشتعال المتسلسل في الأسطوانات 1-2-4-5-3 وعدد الأسطوانات الفردي صوتاً مميزاً للمحرك ، ويُبرز نظام العادم المزدوج الصوت المميز للمحرك خماسي الأسطوانات ، فيما يعزز نظام العادم الرياضي RS الذي يأتي كتجهيز اختياري الصوت القوي للمحرك . وقد نال المحرك خماسي الأسطوانات “جائزة أفضل محرك على المستوى العالمي” تسع مرات على التوالي .

يوفر نظام التعليق الرياضي الذي يمكن تعديله بشكل دائم متطلبات القيادة الرياضية المميزة لسيارة RS Q3 سبورت باك ، ويحد نظام التعليق الرياضي RS والذي يأتي كتجهيز أساسي من ارتفاع الهيكل بما يصل إلى ١٠ ملم مقارنة بسيارات Q3 ، ويمكن تجهيز نظام التعليق الرياضي RS بنظام التحكم الديناميكي بالشاي عند الطلب ، حيث تقيس المستشعرات اهتزازات هيكل السيارة وتعمل على مقاومة حركات تدحرج الهيكل عند القيادة على المنعطفات بسرعات مرتفعة وعند تغيير مستوى الحمولة ، ويمكن تعديل نظام امتصاص الصدمات RS وفقاً لنوع الطريق وظروف القيادة .

ولا يضبط نظام Audi drive select للتحكم الديناميكي نظام التعليق فحسب في سيارة أودي RS Q3 Sportback ٢٠٢١ جديدة ، بل يضبط نظام quattro للدفع الرباعي ونظام التوجيه ونظام S ترونيك ووظائف المحرك وصوته كذلك .

يعمل نظام التوجيه المتطور الخاص بطراز RS على تعزيز ثبات السيارة على الطريق حتى عند القيادة بسرعة كبيرة على المنعطفات . ووراء العجلات قياس ٢٠ إنش والتي تأتي كتجهيز أساسي أو العجلات قياس ٢١ إنش والتي تتوفر كتجهيز اختياري ، يقبع نظام مكابح RS الجديد بالكامل والمصنوع من الفولاذ والمزود بستة مكابس وبأقراص تحتوي على ثقوب للتهوية قياس ٣٧٥ ملم في الأمام و ٣١٠ ملم (في الخلف ولا تحتوي على ثقوب) . تأتي مكابس المكابح مطلية باللون الأسود كتجهيز أساسي ، إلا أنها تتوفر باللون الأحمر كتجهيز اختياري . وتتوفر ملاقط مكابح RS الجديدة كلياً المصنوعة من السيراميك بتصميم حديث قياس ٣٨٠ ملم (في الأمام مصنوعة من السيراميك) و ٣١٠ ملم (في الخلف مصنوعة من الفولاذ) باللون الرمادي أو الأحمر أو الأزرق كتجهيز اختياري .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.