سيارة انفينيتي QX60 2022 الجديدة بالكامل ظهرت رسمياً

بعد التشويقات الرسمية شهد مساء يوم غد الكشف عن سيارة انفينيتي QX60 2022 الجديدة بالكامل ، التي حصلت على لغة تصميم جديدة تجمع بين الهوية الرياضية مع البساطة والعصرية .

سبق وتم تمهيد الطريق لشكل أجدد سيارات 2022 من شركة انفينيتي ( Infiniti ) اليابانية ، التي تمثل العلامة الفخمة من سيارات نيسان ، عندما تم إطلاق سيارة انفينيتي كيو اكس 60 مونوغراف ( Infiniti QX60 Monograph ) الاختبارية خلال شهر سبتمبر من العام الماضي .

تمتلك سيارة QX60 جديدة واجهة أمامية تضم شبك كبير جديد أسود اللون يتوسطه شعار انفينيتي من الكروم الفضي ويحيط به اطار من الكروم الفضي ، وحصلت على أضواء بتصميم رفيع ، ويمتلك الهيكل خطوط عضلية منتفخة من غطاء المحرك وصدام الأمامي نحو الجوانب والخلف ، وتم توفير فتحات تهوية كبير في المقدمة ، وتمتلك سقف أسود اللون ومصابيح خلفية ممتدة بشكل أفقي رفيع ولكن غير متصلة .

محرك سيارة انفينيتي QX60 2022 الجديدة بالكامل :

تعتمد أجدد سيارات انفينيتي 2022 اليابانية الفخمة على محرك V6 سعة 3,5 لتر يولد قوة 295 حصان ( 299 حصان أوروبي PS ) و 366 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي جديد من 9 غيارات ، نفس صندوق التروس المستخدم في شقيقتها من الأم الثانية نيسان باثفايندر 2022 ، بدلاً من قير CVT .

وتأتي السيارة العائلية الجديدة بمواصفات ستاندر مع نظام سحب أمامي للعجلات ، وفي النسخ الأعلى تعتمد على دفع كلي للعجلات AWD ، وتمتلك قدرة قطر ( سحب خلفي ) تصل إلى حمولة وزنها 2,722 كيلوغرام أي أعلى بنسخة 20% من سيارة Q60 قديمة .

وصولاً إلى داخلية سيارة 2022 الجديدة بالكامل من انفينيتي نلاحظ استخدام مواد ناعمة جديدة ذات جودة عالية توفر فخامة أعلى من السيارة اليابانية القديمة ، وتم توفير لمسات من زخارف خشبية تتضمن مسام مفتوح ، وحصلت على جلود فخمة مع تطريزات أنيقة على ظهر المقاعد متوفرة على فئة Autograph الجديدة من سيارة انفينيتي QX60 2022 .

وكما سبق وأعلنت انفينيتي أنها ستوفر على هذه السيارة الجديدة مقاعد أمامية معدومة الجاذبية ، توفر راحة عالية مثل كراسي المساج وتتبع الانحناءات الطبيعية الخاصة بالعمود الفقري البشري وتخفف من الضغط على الخدين أثناء القيادة ، وحصلت مقاعد الصف الثاني والثالث على مساحة جلوس أوسع .

وكوننا نتحدث عن سيارة 2022 فخمة وجديدة بالكامل تم تحسين مستوى عزل الصوت ، وحصلت على نظام تحكم مناخي ضمن 3 مناطق ، وتأتي مع لوحة عدادات رقمية قياس 12,3 إنش ، وشاشة وسطية قياس 12,3 إنش تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات ، وشاشة عرض على الزجاج ( heads-up display ) قياس 10,8 إنش .

من أهم التطورات التقنية على سيارة 2022 اليابانية هذه كان بتوفير تقنية ProPilot الجديدة للقيادة الشبه ذاتية ، والتي تشمل توجيه اوتوماتيكي ، و ركن ذاتي ، و إعادة تشغيل ذاتي بدون تدخل السائق .

من باب التذكير تنافس سيارة QX60 كلاً من ؛ فولفو XC90 ، و لكزس RX L ، و اودي Q7 ، و مرسيدس GLE ، و بي ام دبليو X5 ، و كاديلاك XT5 .

ستتوفر هذه السيارة اليابانية الجديدة لاحقاً خلال هذا العام للبيع ، ولم يتم الكشف في الوقت الراهن عن سعر سيارة انفينيتي QX60 2022 الجديدة بالكامل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.