سيارة اودي A6 e tron تم تطويرها بالتعاون مع شركة بورش

تم الكشف رسمياً عن سيارة اودي A6 e tron الكهربائية الاختبارية ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2021 المقام حالياً في الصين .

وأول ما يجذب الانتباه في هذه السيارة الألمانية الجديدة أنه تم تطويرها بالتعاون مع بورش ، حيث أن شركتي اودي و بورش من ملك مجموعة VW ، وتعتمد شاصي PPE الجديد الذي سيتم توفيره على سيارات 2022 القادمة ، من ضمن الطرازات القادمة والتي ستعتمد على هذه المنصه بورش ماكان كهربائية .

هذا الشاصي الجديد أطول من منصة MEB المستخدمة في سيارة اودي Q4 e-tron 2022 التي ظهرت بنسختها الإنتاجية منذ أيام معدودة .

الأبعاد الخارجية لـ أجدد سيارات اودي الاختبارية التي تعمل على الكهرباء :

  • طول السيارة 4,96 متر
  • عرض السيارة 1,96 متر
  • ارتفاع السيارة 1,44 متر .

تحمل سيارة اودي A6 e tron الكهربائية الاختبارية تصميم خارجي متعارف عليه تم استخدامه في سيارات اودي اي ترون ( Audi e tron ) أخرى ، مع واجهة أمامية تضم شبك أمامي كبير ومغلق يوجد أسفله مداخل هواء تعمل على تبريد البطارية ونظام الدفع .

تأتي السيارة الجديدة مع دهان خارجي بلون Heliosilver مع مظهر ثلاثي الأبعاد يعكس نسبة كبيرة من حرارة أشعة الشمس ، وتأتي أجدد سيارة اختبارية من اودي مع مصابيح ديجتال ماتركس ال اي دي ( Digital Matrix LED ) يُمكنها عرض لعبة فيديو على الحائط أمامها !

من الخلف هناك أضواء ثلاثية الأبعاد لتمثل الجيل الجديد من أنوار اوليد ( OLED ) الرقمية .

تأتي اودي الاختبارية هذه مع بطارية 100 كيلوواط في منتصف المركبة مع تقنية شحن بقوة 800 واط ، ليتن شحنها خلال 10 دقائق فقط بطاقة تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 300 كم ، وتستغرق أقل من 25 دقيقة للشحن من نسبة 5% وصولاً إلى 80% ، في حين أن السيارة تستطيع وهي مشحونة بالطاقة بنسبة 100% `قطع مسافة تزيد عن 700 كم .

تعتمد سيارة اودي A6 e tron الكهربائية الاختبارية على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة 470 حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

كما أعلنت زودي أن سيارة ستاندر من هذا الطراز تأتي بمحرك كهربائي وحيد يمكنها من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 7 ثواني ، أما النسخ ذات الأداء العالي التي تعتمد على محركين كهربائيين يتصلان إلي سرعة 100 كم/س خلال أقل من 4 ثواني .

من باب التذكير آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات الشركة الألمانية كانت مع اودي RS Q8 جديدة التي تعتبر سيارة سوبر كار عائلية ترضي من يحلم بامتلاك لامبورغيني اوروس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.