هذه أسرع سيارة في العالم تم قيادتها في مكان مغلق

تمكنت سيارة بورش تايكان توربو S جديدة مؤخراً من تسجيل رقم قياسي جديد ، لنحصل على فيديو يظهر لحظة تتويجها بلقب أسرع سيارة في العالم من ناحية سرعة قصوى تم قيادتها في مكان مغلق ضمن موسوعة غينيس (Guinness) للأرقام القياسية .

وكما يظهر الفيديو الذي نشر مؤخراً على يوتيوب وصلت نسخة توربو S من سيارات بورش تايكان (Porsche Taycan) إلى سرعة 165 كم/س (102,6 ميل/س) عندما تم قيادتها في مركز Ernest N. Morial للمؤتمرات المغلق الموجود في مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية ، ويمتلك هذا المركز أكبر قاعة عرض متجاورة ومغلقة في أمريكا وتزيد مساحتها عن مليون قدم مربع أي ما يبلغ بالتحديد 92,903 متر مربع .

شاهد الفيديو الذي يوثق أسرع سرعة وصلت لها هذه السيارة في مكان مغلق بقيادة السائق المحترف Leh Keen :

مواصفات سيارة بورش تايكان توربو S جديدة الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل التي سبق وجربها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة على محركين واحد موجود في الأمام ومتصل مع قير من سرعة واحدة ، والمحرك الثاني موجود في الخلف ومرتبط مع قير بوكس من سرعتين ، يصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 751 حصان (761 حصان أوروبي PS) و 1,050 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتحصل المحركات الكهربائية على الطاقة من بطارية 800 فولت .

أرقام تسارعات سيارة الدفع الكلي للعجلات الرسمية من الشركة الألمانية ، مع العلم أن وزنها 2,300 كيلوغرام :

  • تصل إلى سرعة 100 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 2,8 ثانية .
  • تتسارع من 0 وصولاً إلى سرعة 200 كم/س في 9,6 ثانية .

تقطع هذه السيارة الكهربائية مسافة تتراوح بين 388 كم وصولاً إلى 412 كم بالشحنة الكهربائية الواحد ، وتتم عملية شحن 80% من بطاريتها خلال 22.5 دقيقة عند استخدام الشاحن السريع سوبر تشارج .

يبدأ سعر سيارة بورش تايكان توربو S جديدة في الأسواق العالمية من 185 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 693,750 ريال سعودي .

نود تذكيركم بـ آخر أرقام قياسية سجلتها سيارات تحدث عنها فريقنا في عرب جي تي :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.